- رويترز  : قال مسئول يمني رفيع أمس الثلثاء (15 يناير/ كانون الثاني 2013) ان الغربيين الثلاثة الذين خطفوا في اليمن الشهر الماضي وهم نمساوي وفنلندي ..

الأربعاء, 16-يناير-2013
صعدة برس-متابغات -
رويترز : قال مسئول يمني رفيع أمس الثلثاء (15 يناير/ كانون الثاني 2013) ان الغربيين الثلاثة الذين خطفوا في اليمن الشهر الماضي وهم نمساوي وفنلندي وفنلندية أصبحوا الآن في قبضة أعضاء تنظيم «القاعدة» بعد أن باعهم رجال قبائل للتنظيم.
وخطف الثلاثة الذين كانوا يدرسون العربية في اليمن من العاصمة صنعاء يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي على أيدي مسلحين. وصرح مسئول بوزارة الداخلية في ذلك الوقت أن رجال قبائل يحتجزونهم طلباً للفدية. وقال المسئول اليمني الرفيع لوكالة «رويترز» أمس: «رجال القبائل باعوا المخطوفين الثلاثة لعناصر من تنظيم القاعدة ونقلوا إلى محافظة البيضاء (في الجنوب)». وأضاف «هناك مفاوضات لدفع فدية والإفراج عنهم».
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قوله أمس الأول إن «جماعات إرهابية» خطفت الغربيين الثلاثة. وقالت «سبأ» إن هادي أدلى بهذه التصريحات خلال اجتماعه مع سفيري فنلندا والنمسا. ويتكرر من حين لآخر خطف غربيين في اليمن غالبيتهم على أيدي رجال قبائل لهم مطالب لدى السلطات أو من جانب متشددي «القاعدة» ومن يتعاطفون معهم.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 04:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-10001.htm