- قامت كتيبة "الموقعون بالدماء"، مساء اليوم الأربعاء، بإطلاق سراح المحتجزين الجزائريين لديها في منطقة تيقنتورين بمحافظة إيليزي جنوب شرق الجزائر، بينما ..

الأربعاء, 16-يناير-2013
صعدة برس-وكالات -
قامت كتيبة "الموقعون بالدماء"، مساء اليوم الأربعاء، بإطلاق سراح المحتجزين الجزائريين لديها في منطقة تيقنتورين بمحافظة إيليزي جنوب شرق الجزائر، بينما احتفظت بالرهائن الآخرين من جنسيات غربية.
وأعلن بيان لمحافظة إيليزي، التي وقع بها الهجوم أن المجموعة المسلحة قامت، مساء اليوم، بإطلاق سراح العمال الجزائريين المحتجزين على شكل مجموعات صغيرة، وأضاف البيان قائلا: إن "المجموعة لا تزال تحتفظ ببقية المحتجزين من جنسيات أجنبية" وهم من: النرويج وفرنسا وأمريكا وبريطانيا واليابان.
واشترطت المجموعة التي تحتجز رهائن غربيين بمنشأة نفطية "عين أمناس" جنوب شرق الجزائر وقف العمليات العسكرية شمال مالي مقابل سلامتهم، وأكد بيان لكتيبة "الموقعون بالدماء" نشرته مساء الأربعاء على الإنترنت: "نحمل الحكومة الجزائرية والفرنسية ودول الرهائن المسؤولية الكاملة في عدم الإسراع في تنفيذ مطالبنا التي على رأسها وقف العدوان الغاشم على أهلنا في مالي".
وأضاف: "نؤكد أن عدد الرهائن أكثر من أربعين من بينهم سبعة أمريكان وفرنسيان اثنان وبريطانيان اثنان وجنسيات أوربية أخرى"، وفق ما أشارت وكالة الأناضول.
كانت الكتيبة التي أسسها ويقودها الجزائري مختار بلمختار المكنى بخالد أبو العباس، أكدت في وقت سابق أن "فدائيين من الكتيبة سيطروا على منشأة تابعة للشركة البريطانية بريتش بيتروليوم (Bp )، في عين أمناس شرق الجزائر".
وأعلنت الداخلية الجزائرية أن الهجوم خلف مقتل شخصين أحدهما بريطاني الجنسية إضافة إلى جرح ستة آخرين.
وعن أهداف الهجوم أكد البيان "إننا في كتيبة الموقعون بالدماء نعلن عن قيامنا بغزوة مباركة؛ ردًا على التدخل السافر للقوات الفرنسية في مالي وسعيها لخرق نظام الحكم الإسلامي في أزواد".
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 08:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-10019.htm