- أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الأحد، عن أحد عمداء الأسرى الفلسطينيين المقدسي جهاد أحمد العبيدي بعد فترة 25 عامًا قضاها في السجن.

الأحد, 20-يناير-2013
صعدة برس-وكالات -
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الأحد، عن أحد عمداء الأسرى الفلسطينيين المقدسي جهاد أحمد العبيدي بعد فترة 25 عامًا قضاها في السجن.

وذكر موقع "وطن" الفلسطيني الإخباري أنَّ عددًا كبيرًا من أهل العبيدي وأصدقائه ومن ممثلي نادي الأسير ولجنة أهالي الأسرى المقدسيين استقبلوه حين خروجه.

وبثّ نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو يظهر العبيدي وهو يعانق أفراد عائلته وأصدقاءه.

واستُكملت الاستعدادات في منزل العبيدي بمنطقة أرض السمار "التلة الفرنسية" لاستقباله، حيث تَمَّ تزيين خيمة خاصة بالأعلام الفلسطينية وبصور العبيدي.

وعبيدي من مواليد مدينة القدس عام 1967، واعتقل بتاريخ 22 يناير عام 1988 وأودع سجن المسكوبية، وحكمت عليه إحدى المحاكم العسكرية بالسجن لمدة 25 عامًا بعد أن وجهت إليه عدة تهم بينها الانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والمشاركة في مقاومة الاحتلال وطعن جنود إسرائيليين.

وأمضى العبيدي مدة محكوميته في سجون المسكوبية وبئر السبع وعسقلان وهشارون وشطة والرملة.

وانخفض عدد الأسرى القدامى أي الأسرى المعتقلين منذ ما قبل اتفاقيات أوسلو وقيام السلطة الوطنية الفلسطينية في الرابع من مايو عام 1994، إلى 108 أسرى، بينهم 9 أسرى من القدس، و 14 أسيرًا من المناطق المحتلة عام 1948، والباقي من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويُعتبر الأسير كريم يونس المعتقل منذ أكثر من ثلاثين عامًا، هو أقدم الأسرى عمومًا.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-10122.htm