- احتلت الإمارات المركز الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من حيث نصيب الفرد من الإنفاق الاستهلاكي والمساحات التجارية، حسب ما اوردته جريدة البيان عن تقرير ..

الجمعة, 25-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
احتلت الإمارات المركز الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من حيث نصيب الفرد من الإنفاق الاستهلاكي والمساحات التجارية، حسب ما اوردته جريدة البيان عن تقرير صادر من أرقام كابيتال.

وأضاف التقرير أن نصيب الفرد من المساحات التجارية في الإمارات يبلغ 14.6 قدماً مربعة لكل فرد، ما يضعها على قمة دول المنطقة في هذا المجال. والدول التي تلي الإمارات في نصيب الفرد من المساحات التجارية، تأتي بعدها بفارق كبير، حيث تحتل قطر المركز الثاني بنصيب 5.9 أقدام مربعة للفرد، ثم السعودية، ويبلغ الرقم فيها 2.4 قدم مربعة للفرد.

أما بقية دول المنطقة، بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي، فإن متوسط نصيب الفرد من المساحات التجارية أقل من 3.5 أقدام مربعة للفرد. كما أن معدل الإنفاق الاستهلاكي في الإمارات هو الأعلى في الشرق الأوشسط وشمال إفريقيا، ويبلغ أكثر من 50 ٪ من إجمالي الدخل، بينما يصل الرقم إلى 45 ٪ في قطر، أي في المركز الثاني، وإلى 40 ٪ في السعودية، أي في المركز الرابع.
ايبيان
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-10280.htm