- كشفت مصادر إعلامية رفض تجمع الإصلاح تسليم أسماء ممثليه لمؤتمر الحوا في ر في إعاقة جديدة للتسوية السياسية والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن بشأن الازمةاليمن .

الأحد, 27-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
كشفت مصادر إعلامية رفض تجمع الإصلاح تسليم أسماء ممثليه لمؤتمر الحوا في ر في إعاقة جديدة للتسوية السياسية والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن بشأن الازمةاليمن .
وذكرت صحيفة (الأولى) في عددها اليوم ان الإصلاح يرفض تسليم قائمة ممثليه حتى الآن لأسباب تتعلق بالخلاف القائم بشأن اللواء علي محسن الأحمر، والأزمة الناشبة بين الأخير وبين الرئيس هادي، ونقلت عن مصادر سياسية ترجيحها : أن الإصلاح يربط بين بقاء "محسن" في منصبه العسكري، وبين الاستمرار في التحضير لمؤتمر الحوار الوطني.
وأكدت الصحيفة تسليم ممثل الحوثيين والتجمع الوحدوي وحزب الرشاد قوائم بأسماء ممثليهم لمؤتمر الحوار في ظروف مختومة إلى رئيس اللجنة الفنية، خلال اجتماع اللجنة أمس، وقد طلب سلطان العتواني، عضو اللجنة أمين عام التنظيم الناصري (أحد أطراف المشترك)، إطلاع المشترك على هذه القوائم، ورفض الإرياني ذلك قائلا إن على المشترك أن يسلم قوائمه، ونستعرض كل القوائم مرة واحدة.
بينما الحزب الاشتراكي اليمني يعترض على مشروع قانون العدالة الانتقالية الذي أحاله رئيس الجمهورية إلى البرلمان، ويقول الاشتراكي إنه يستثني الكثير من ضحايا الصراعات السياسية، وبينها ضحايا حرب 94، وقد انسحب الدكتور ياسين سعيد نعمان، أمين عام الحزب، الأسبوع قبل الماضي، من جلسات اللجنة الفنية، لهذا السبب، ولم يعد من حينها إلى الاجتماعات، وتبعه في ذلك عبدالوهاب الآنسي، أمين عام التجمع اليمني للإصلاح.
المؤتمرنت
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 02:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-10333.htm