- حذرت وسائل الاعلام اليمنية المواطنيين فى مختلف أرجاء اليمن من مغبة تعرض مناطق متفرقة باليمن ودول أخرى غدا الثلاثاء لسقوط على الأرض من القمر الصناعي الروسي..

الإثنين, 28-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
حذرت وسائل الاعلام اليمنية المواطنيين فى مختلف أرجاء اليمن من مغبة تعرض مناطق متفرقة باليمن ودول أخرى غدا الثلاثاء لسقوط على الأرض من القمر الصناعي الروسي، وهو يهوي فوق مناطق عدة، منها دول الخليج العربي ومصر والسودان.
وقالت وسائل الإعلام اليمنية أن القمر الصناعي الروسي، كوزموس 1484 كان هائما الى أن جذبته الأرض ، وأن "كوزموس- 1484" البالغ وزنه 2500 كيلوجرام وطوله كحافلة ركاب، أي 6 أمتار من المعادن المقبلة علينا كالروليت الروسية تماما، وهو قمر أطلقه الاتحاد السوفيتي البائد في 1983 ليرصد من الفضاء ثروات الأرض الطبيعية.
واشارت وسائل الاعلام اليمنية إلى أن موقع "ساتفيو" على الإنترنت يعرض خريطة تظهر المناطق التي سيمر القمر الصناعي فوقها حين يهوي الى الأرض، وبينها قسم من الجنوب الشرقي للجزيرة العربية، حيث الإمارات واليمن وأطراف السعودية، إلى جانب مروره فوق مصر والسودان في دورة ثانية ، مشيرة إلى أن الموقع يحدد مجال الخطأ في حساباته بنسبة 3% تقريبا.
ويمكن أن تتساقط شظايا "كوزموس 1484" وقطعه المعدنية فوق البحار أو المحيطات، باعتبارها تحتل المساحة الأكبر من الأرض.
م/محيط
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 02:05 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-10365.htm