- تمكنت الأجهزة الأمنية بمطار صنعاء الدولي من إلقاء القبض على شخص تقول المعلومات التي حصل عليها الأمناء نت أنه المسؤول الأول عن شحنات الأسلحة التركية ..

الخميس, 31-يناير-2013
صعدة برس-متابعات -
تمكنت الأجهزة الأمنية بمطار صنعاء الدولي من إلقاء القبض على شخص تقول المعلومات التي حصل عليها الأمناء نت أنه المسؤول الأول عن شحنات الأسلحة التركية المضبوطة في ميناء عدن وعدة شحنات أخرى لم يكشف النقاب عن تفاصيلها .
وقال مصدر خاص للأمناء نت :"أن الأجهزة الأمنية عبر عملية استخبارية ضبطت قبل أسبوع شخص يدعى (وليد الزميكر )عندما كان قادما من إحدى الدول العربية .
وأضاف المصدر أن السلطات في جمهورية جيبوتي كانت قد ألقت القبض على الزميكر قبل أكثر من شهر بعد ضبطها لأربع حاويات تحوي أسلحة تركية كانت في طريقها الى اليمن وتتبع وليد الزميكر غير انها أطلقت سراحه ومعه سمحت لحاويتين من الأربع بالمرور الى الموانئ اليمنية بعد تدخل نافذون من صنعاء.
واشار المصدر الى أن أكثر من دولة عربية وأوربية قد ضبطت في وقت سابق حاويات مماثلة تحوي أسلحة كانت جميعها متجهة الى اليمن حيث جرى التكتم حول هذ ه الشحنات والأسماء المتورطة فيها .
وأبدى المصدر استغرابه من عدم إعلان السلطات اليمنية عن عملية اعتقال الزميكر مرجحا أن تكون قوى نافذة في صنعاء تقف وراء ذلك التكتم .

نقلاعن الامناء نت
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 03:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-10435.htm