- أكد رئيس الجمهورية محمود احمدي نجاد، بان المقاتلة الايرانية الاحدث "قاهر 313" تعتبر في مصاف الطائرات الحربية المقاتلة الاكثر تطورا في العالم.

السبت, 02-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
أكد رئيس الجمهورية محمود احمدي نجاد، بان المقاتلة الايرانية الاحدث "قاهر 313" تعتبر في مصاف الطائرات الحربية المقاتلة الاكثر تطورا في العالم.

وفي مراسم ازاحة الستار عن المقاتلة الايرانية الجديدة "قاهر 313" والتي جرت صباح اليوم السبت في القاعدة الجوية الاولى "مهرآباد" بطهران، اشار الرئيس احمدي نجاد الى ان الشعب الايراني يقدم كل يوم منجزا جديدا للبشرية وقال، ان هذه الطائرة هي مقاتلة قاذفة قام الخبراء الايرانيون بوضع تصاميمها وصنعها وتحظى بمميزات بارزة جدا.

واضاف رئيس الجمهورية، ان هذه الطائرة تعد من ضمن الطائرات الاكثر تطورا في العالم اليوم حيث تحدثت مع الطيار الذي قام بقيادتها في تحليق تجريبي والذي ابدى ارتياحه واعتبرها بانها ممتازة.

وتابع قائلا، ان هذه الطائرة قامت بالتحليق عدة آلاف من الساعات على الاقل وان الطيار الذي قادها وهو عارف بجميع خصائصها راض جدا عن ادائها.

واكد على قدرات خبراء البلاد في الوصول الى مختلف الابداعات والمنجزات واضاف، ان هذه المسالة مؤشر الى عمق ايمان وتخصص العلماء والخبراء الايرانيين الذين بامكانهم تحقيق اي منجز وتطور.

واكد بان قوة ايران العسكرية ليست للهجوم والهيمنة على اي دولة بل هي لاغراض الردع والدفاع، مضيفا، ان قوة ايران العسكرية تجسيد لايمان الشعب الايراني الذي بامكانه الدفاع عن نفسه باقل كلفة ممكنة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 08:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-10479.htm