- تستعد قوات درع الجزيرة الخليجية للقيام بتدريبات "درع الجزيرة 9" في الفترة من 10 و26 فبراير الجاري في الكويت، بحسب بيان صادر عن الجيش الكويتي.

الجمعة, 08-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
تستعد قوات درع الجزيرة الخليجية للقيام بتدريبات "درع الجزيرة 9" في الفترة من 10 و26 فبراير الجاري في الكويت، بحسب بيان صادر عن الجيش الكويتي.
قال الجيش في بيان صحفي إن :"هذه التدريبات الخليجية تقام بشكل دوري، وتشارك فيها جميع الوحدات والأسلحة (البرية والجوية والبحرية)".
أشار إلى أن هذه التدريبات التي تجمع قوات من دول مجلس التعاون الخليجي هدفها زيادة التجانس بين قواتها، وإيجاد روح العمل المشترك الموحد لكسب الخبرة.
في هذا السياق وصلت القوات المشاركة في هذه التدريبات إلى الكويت عبر منفذ النويصيب البري، أمس الأربعاء.
وقوات درع الجزيرة هي قوة عسكرية مشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي الستة (السعودية، الكويت، البحرين، قطر، عُمان، الإمارات)، تشكلت عام 1982 بهدف حماية أمن الدول الأعضاء، و"صد أي عدوان خارجي".
وسبق لقوات درع الجزيرة- ومقرها الرئيسي في السعودية- أن انتشرت في البحرين العام الماضي عقب تفجر الأوضاع الداخلية فيها بين النظام الحاكم وقوى معارضة، وهو ما أثار موجة من الانتقادات تجاه طبيعة المهمة التى كلفت بها في ذلك الوقت؛ باعتبار أنها مشكلة في الأساس لصد الأخطار الخارجية.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 11:15 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-10694.htm