- في اجتماعها المنعقد اليوم الأربعاء رحبت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن بتصريحات الخارجية الأمريكية والأخرى الصادرة عن الاتحاد الأوروبي حول إجراء الانتخابات النيابية الرابعة في اليمن،وأكدت تمسك المؤتمر  بالحوار السياسي مع كافة القوى

الأربعاء, 17-ديسمبر-2008
صعدة برس - متابعات -
في اجتماعها المنعقد اليوم الأربعاء رحبت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن بتصريحات الخارجية الأمريكية والأخرى الصادرة عن الاتحاد الأوروبي حول إجراء الانتخابات النيابية الرابعة في اليمن،وأكدت تمسك المؤتمر بالحوار السياسي مع كافة القوى السياسية، وحرصه على إجراء الانتخابات النيابية القادمة كاستحقاق دستوري في موعدها في السابع والعشرين من إبريل 2009م.


واعتبرت الأمانة العامة التي رأس اجتماعها أمين عام الحزب عبدربه منصور هادي أن تلك التصريحات تأتي دعماً لتعزيز المسيرة الديمقراطية واحترام إرادة الشعب اليمني الذي اعتمد الديمقراطية نهجاً والانتخابات وسيلة للتداول السلمي للسلطة.. مؤكدة حرص المؤتمر على مشارك كافة القوى السياسية في العملية الانتخابية..

وشددت الأمانة في بيان صادر عنها على ضرورة أن يعمل الجميع للمضي نحو انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، بعيداً عن المزايدات والمناكفات السياسية وبحيث يكون الشعب هو الحكم والمرجع..


كمااستعرضت الأمانة العامة الخطوات والإجراءات التي تمت خلال عملية القيد والتسجيل ومراجعة وتعديل جداول الناخبين ومرحلة الحذف والإضافة.. داعية كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والناخبين للتفاعل الجاد مع المرحلة المتبقية من عملية تصحيح الجداول والمتمثلة بالطعون القضائية للوصول إلى سجل انتخابي خالي من الشوائب التزاماً من المؤتمر الشعبي العام بالخيار الذي انتهجه وعمل على تأسيسه خلال السنوات الماضية برعاية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام.







تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 12:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-109.htm