- تعرضت القوات الفرنسية التي كانت في مهمة استطلاعية في جبال أدرار إيفوغاس الواقعة على بعد 50 كيلومترا جنوب بلدة تيساليت بالقرب من الحدود مع الجزائر ..

الأربعاء, 20-فبراير-2013
صعدة برس-وكالات -
تعرضت القوات الفرنسية التي كانت في مهمة استطلاعية في جبال أدرار إيفوغاس الواقعة على بعد 50 كيلومترا جنوب بلدة تيساليت بالقرب من الحدود مع الجزائر لهجوم شنته جماعات ارهابية ما أدى الى حدوث تبادل لاطلاق النار استمر عدة ساعات وأودى بحياة المظلي الفرنسي هارولد فورميزيل البالغ من العمر 33 عاما وأكثر من 20 متشددا اسلاميا شمال البلاد.

مجلس الوزراء الألماني قرر إرسال 330 جنديا ألمانيا للمشاركة في تدريب قوات الجيش في مالي وأداء مهام لوجستية لدعم الحرب التي تخوضها فرنسا ضد المتمردين الإسلاميين في شمال مالي.

وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله :“نحن الأوروبيين لدينا مصلحة في أن لا يصبح شمال مالي ملاذا آمنا للإرهاب في العالم من خلال توفير التداريب، ونحن نساهم لمساعدة القوات الأفريقية،حتى تكون قادرة على تحمل مسؤوليتها.”

من جهتها أعلنت الحكومة البرتغالية إرسال سبعة مدربين عسكريين، في إطار مهمة الاتحاد الأوروبي لدعم الجيش المالي لمدة متوقعة من سنة ونصف السنة.
euronews
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 10:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11041.htm