- أجرت القوات البحرية السودانية تمرينا بحريا مشتركا فى الساحل السودانى مع القوات البحرية السعودية ، فى إطار التعاون المشترك لتأمين البحر الأحمر ..

الأربعاء, 20-فبراير-2013
صعدة برس-متابغات -
أجرت القوات البحرية السودانية تمرينا بحريا مشتركا فى الساحل السودانى مع القوات البحرية السعودية ، فى إطار التعاون المشترك لتأمين البحر الأحمر والحدود بين البلدين ، وضمن زيارة اثنتين من البوارج السعودية لميناء بورسودان .

أذاعت النبأ وكالة الأنباء السودانية اليوم الأربعاء ، وأشارت إلى أن والى البحر الأحمر د. محمد طاهر إيلا التقى بقائد أركان القوات البحرية السودانية الفريق الركن بحرى دليل الضو وقائد الأسطول الغربى السعودى اللواء الركن بحرى إبراهيم الدليمان ، وتناول اللقاء علاقات التعاون لتأمين البحر الأحمر وحدود البلدين .

وأكد الدليمان خلال اللقاء نجاح المرحلة الأولى من التمرين المشترك (الفلك 1) ، موضحا أن المرحلة الثانية تشمل تمرين المشاة والقوات الخاصة ، مبينا أن هذا العمل يحظى باهتمام كبير من قيادتى البلدين .

وبدوره ، قال قائد أركان القوات البحرية السودانية إن التمرين المشترك يهدف إلى تبادل الخبرات والتباحث لتأمين البحر الأحمر ومكافحة التهريب بأشكاله المختلفة .

يذكر أن الزيارة التدريبية للبارجتين السعوديتين بدأت لميناء بورسودان يوم السبت الماضى وتختتم غدا الخميس، وهى أول عروض عسكرية مشتركة تنفذها البحرية السودانية مع نظيراتها من دول الجوار .
اليوم السابع
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 07:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11043.htm