- نقلت وكالة انباء عدن ( عنا ) الانفصالية عن ما اسمته مصدر مسئول  أن صراعاً يدور بين مؤسسة الرئاسة اليمنية والحكومة اليمنية بخصوص إيجاد حل للأحداث ..

الأحد, 24-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
نقلت وكالة انباء عدن ( عنا ) الانفصالية عن ما اسمته مصدر مسئول أن صراعاً يدور بين مؤسسة الرئاسة اليمنية والحكومة اليمنية بخصوص إيجاد حل للأحداث الدامية التي تشهدها مدينة عدن.


وأضاف المصدر أن الرئيس المعين "عبدربه منصور هادي" الذي وصل عدن في وقت متأخر من مساء أمس السبت طلب عبر وسطاء طرح ثلاثة أسماء كبدائل مقترحة للمحافظ الإصلاحي الحالي "وحيد علي رشيد".



وأضاف المصدر أن وزير الداخلية المقرب من حزب الإصلاح "عبد القادر قحطان" ينوي إقالة مدير أمن عدن اللواء "صادق حيد" المحسوب على الرئيس المعين "هادي" بدعوى تحميله مسؤولية الأحداث الدامية بعدن وبهدف الإبقاء على المحافظ الإصلاحي "وحيد رشيد".

وقالت المصادر أن "قحطان" يعتزم استباق إقالة "رشيد" عبر تعيين العميد "نجيب عبد الجبار المغلس" خلفاً لصادق حيد, ويشغل "المغلس" حالياً منصب نائب مدير أمن عدن.

وتشهد عدن منذ الأربعاء الماضي تصعيداً أمنياً شمل حملة دهم واعتقالات وقمع مسيرات وعسكرة أحياء وإطلاق نار عشوائي حيث خلفت هذه الممارسات التي بلغت أوجها الخميس الماضي 12 شهيداً وعشرات الجرحى في حصيلة غير نهائية.. بحسب وصف الوكالة ذاتها .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 05:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11154.htm