- اقتحم نحو 40 مستوطنًا المسجد الأقصى، اليوم الاثنين، تحت حراسة عسكرية مشددة، وتجولوا في ساحاته، محاولين أداء بعد الطقوس الدينية.

الإثنين, 25-فبراير-2013
صعدة برس-وكالات -
اقتحم نحو 40 مستوطنًا المسجد الأقصى، اليوم الاثنين، تحت حراسة عسكرية مشددة، وتجولوا في ساحاته، محاولين أداء بعد الطقوس الدينية.
وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، في بيان لها، اليوم، نشرته وكالة الأناضول: إن "قوات الاحتلال منعت لليوم الثاني على التوالي من هم دون الـ 45 عامًا من طلاب (مصاطب العلم) التي تنظمها المؤسسة من دخول الأقصى"، موضحة أن المسجد الأقصى شهد تواجدًا عسكريًّا إسرائيليًّا مكثفًا منذ الصباح.
وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية اعتدت على مصلٍ عند ساحات الأقصى بالصاعق الكهربائي، وتم إخراجه عنوة إلى خارج حدود المسجد الأقصى، فيما تحاول أن تُخرج عددًا من المصلين الشباب الذين يتواجدون في الجامع القبلي منذ الصباح.
كان مدير المسجد الأقصى ناجح بكيرات قال، في تصريحات للأناضول، أمس الأحد، إن "جماعات إسرائيلية متطرفة، تستعد لاقتحام المسجد الأقصى الاثنين" بمناسبة ما يسمى بـ"عيد البوريم " اليهودي.
وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية بدأ الإسرائيليون الاحتفال بما يسمى عيد "البوريم" أو "المساخر" أمس الأحد، وتتواصل تلك الاحتفالات على مدار اليوم وغدا الثلاثاء.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 07:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11189.htm