- أعلنت المملكة العربية السعودية انها ستقوم بأجراء تمارين عسكرية مشتركة لـ "وحدات من طيران القوات البرية بمشاركة أمريكية على الحدود مع اليمن في تمرين ..

الأربعاء, 27-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
أعلنت المملكة العربية السعودية انها ستقوم بأجراء تمارين عسكرية مشتركة لـ "وحدات من طيران القوات البرية بمشاركة أمريكية على الحدود مع اليمن في تمرين أطلقت عليه اسم "صقر الصحراء" .

ونقلت وكالة واس السعودية الرسمية عن المتحدث بإسم وزارة الدفاع اللواء إبراهيم المالك قوله "إن "هذا التمرين الذي يأتي ضمن برامج التدريب المشتركة مع الجانب الأمريكي سيتضمن مراحل تطبيقية متنوعة تهدف إلى رفع كفاءة الطيارين من الطرفين وسيستمر لأكثر من أسبوعين".

وأوضح اللواء المالك: أن هذا التمرين يأتي في " إطار التعاون العسكري بين البلدين الصديقين".

وكانت القوات السعودية اجرت تمارين الرميح "2" في المناطق الجبلية في منتصف ديسمبر الماضي بمشاركة وتنسيق مع القوات اليمنية بحسب وزارة الدفاع السعودية .

وكان نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان أشار الى أن " التمارين الميدانية التي تقوم بها وحدات من الجيش السعودي في المنطقة الجنوبية للملكة بالقرب من الحدود اليمينية تقام بالتعاون التام بين القوات المسلحة السعودية واليمنية منذ أكثر من شهرين".



وأشار الى ان تدريبات مشتركة مع دول أخرى بدأت منذ ست سنوات وشملت تدريبات برية وبحرية وجوية, مؤكداً أهمية مواصلة التدريبات وتكثيفها سنوياً بطرق أكثر واقعية وشد
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11249.htm