- من المتوقع أن يختتم وفد مجلس الأمن الدولي برئاسة السيد جون ذن براور رئيس لجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن اليوم الخميس زيارته إلى اليمن بعد حوالي ..

الخميس, 28-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
من المتوقع أن يختتم وفد مجلس الأمن الدولي برئاسة السيد جون ذن براور رئيس لجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن اليوم الخميس زيارته إلى اليمن بعد حوالي أسبوع في إطار تنفيذ مهمة مساعدة الجانب اليمني في كشف ملابسات سفينة الأسلحة المضبوطة قرب السواحل اليمنية « جيهان . وقالت مصادر مطلعة أن الوفد الأممي سيعقد تقريراً فنياً وأمنياً عن زيارته إلى اليمن ونتائج لقاءاته مع كبار المسؤولين في الدولة والحكومة والفحص الميداني لمحتوى سفينة الأسلحة ونتائج تحقيقاته مع البحارة الذين كانوا على متنها ..وتوقعت المصادر أن يرفع الوفد الأممي تقريره إلى مجلس الأمن في غضون الأسبوعين القادمين تمهيداً لتوقيع عقوبات جديدة على إيران في حال ثبوت أنها مصدرهذه الأسلحة في خرق للقرارات الدولية وتهديداً للسلم والأمن الدولي .
وكان رئيس الفريق الأممي أكد أن مهمة اللجنة تتمثل في مساعدة الجهات الأمنية اليمنية في التحقيق في قضية هذه الشحنة المرسلة من إيران ومعرفة أهدافها والجهة المستفيدة منها في الداخل
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 09:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11283.htm