- تبدأ السبت القادم بصنعاء الدورة التطبيقية الثانية لشاعرات يمنيات شابات ضمن مشروع "فن الشعر والإلقاء" الذي ينفذه مركز وجوه للثقافة والتراث في مؤسسة وجوه.

الجمعة, 01-مارس-2013
صعدة برس -
تبدأ السبت القادم بصنعاء الدورة التطبيقية الثانية لشاعرات يمنيات شابات ضمن مشروع "فن الشعر والإلقاء" الذي ينفذه مركز وجوه للثقافة والتراث في مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية بالتعاون مع صندوق التراث والتنمية الثقافية لـ 15 شاعرة يمنية شابة ويستمر لستة أيام.

وتهدف الدورة التي تأتي تزامنا مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي ويوم الشعر العالمي اللذان يصادفان شهر مارس من كل عام، الى التعاطي مع النص الشعري وأدواته وأشكاله الصحيحة، بالإضافة الى إعطاء مساحة لفن الإلقاء الشعري الذي يعد اساس لإيصال الرسالة الشعرية.

وقالت رئيس مركز الثقافة والتراث بمؤسسة وجوه مليحة الأسعدي أن الدورة ستمثل فرصة لفتح آفاق جديدة عند الشاعرات الشابات لمناقشة المواضيع الجوهرية في فن الشعر والإلقاء ، وايضا جمع الشاعرات الشابات في مكان واحد كونهم أقل حضا من نظرائهن الشباب في الملتقيات، بهدف تبادل الشعر والأفكار والتجارب الشعرية الجديدة.

وأوضحت الأسعدي أن الدورة ستتضمن محاضرات نظرية وأخرى تطبيقية تتضمن عناوين" الخيال وعلاقته بالذات " للدكتور علي الحضرمي و"الشعر تجربة حياة" للشاعرة الاستاذة هدى أبلان نائب وزير الثقافة، و"بوابات التجربة: نوافذ التجريب" للدكتورة ابتسام المتوكل، والبناء المعرفي والذوقي للذات " للدكتور ابراهيم أبو طالب، و"النص الشعري بين الإنتاج والتلقي" للدكتورة منى المحاقري، والإيقاع الشعري"داخليا وخارجيا" للدكتور محمد المحجري، و" فن الإلقاء" جانب تطبيقي للمذيعة الإعلامية أمل فايع.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 07:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11314.htm