- اكدت صحيفة "التايمز" البريطانية ان اميركا وبعض حلفائها الاوروبيين يشرفون على قواعد تدريب الارهابيين المسلحين في الاردن للمزيد من سفك الدماء البرئية من ..

السبت, 02-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
اكدت صحيفة "التايمز" البريطانية ان اميركا وبعض حلفائها الاوروبيين يشرفون على قواعد تدريب الارهابيين المسلحين في الاردن للمزيد من سفك الدماء البرئية من أبناء الشعب العربي السوري.


ونشرت الصحيفة مقالا تحت عنوان "الولايات المتحدة وحلفاءها يدربون الارهابيين المسلحين على قتال الشعب والنظام في سوريا، واعتبرت تلك الخطوة دليل على تورط اميركا في الأزمة السورية، وتعكس مخاوف الغرب من أن الجماعات الارهابية المسلحة مثل ما يسمى بـ"جبهة النصرة" يحققون قصب السبق في حربهم على سوريا.


وتنقل الصحيفة عن مسؤولين في أجهزة استخبارات غربية ودبلوماسيين في المنطقة قولهم "إن الارهابيين المسلحين يتلقون تدريبات من قبيل كيفية استخدام الأسلحة الخفيفة والتدرب على المناورات المعقدة مثل كيفية تأمين المنشآت التي تضم الأسلحة الكميائية".


وقال أحد الدبلوماسيين الغربيين في عمان: "رغم أن التدريبات تتم في المنشآت العسكرية الأردنية، فإن العملية تخضع لتنظيم وإشراف مدربين أميركيين".


واشار ضباط أجهزة استخبارات محليين الى ان الولايات المتحدة بدأت في توفير التدريب لفائدة الارهابيين المسلحين قبل 5 أشهر أي قبل إعادة انتخاب الرئيس الأميركي باراك أوباما لولاية ثانية.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 11:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11328.htm