- أكد خبير منظمة الأغذية العالمية والزراعة ( الفاو ) الدكتور الشاذلي الفيولي أن المنظمة بصدد إعداد دراسة لمشروع مكونات الثروة الحيوانية وإنتاج الألبان في ..

السبت, 02-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
أكد خبير منظمة الأغذية العالمية والزراعة ( الفاو ) الدكتور الشاذلي الفيولي أن المنظمة بصدد إعداد دراسة لمشروع مكونات الثروة الحيوانية وإنتاج الألبان في سهل تهامة.

وأوضح الفيولي خلال لقاءه رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبد السلام الطيب، أن المشروع سيسهم في تطوير عملية تربية الثروة الحيوانية في سهل تهامة بمحافظة الحديدة.

واستعرض اللقاء الذي ضم رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير ومدير عام الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري بوزارة الزراعة والري الدكتور ياسر الإرياني، اجراءات تحسين إدارة الموارد الطبيعية وتحسين إنتاج الألبان وتطوير الممارسات الزراعية في تربية الأبقار وإنتاج وتسويق الألبان والحفاظ على الموارد الطبيعية والحصول على الخدمات والمدخلات المناسبة.

وفي اللقاء عرض الطيب أنشطة الهيئة في مجال الثروة الحيوانية والخدمات التي تقدمها للمزارعين ومربيي الثروة الحيوانية وأهمية الثروة الحيوانية في سهل تهامة والتي تغطي 40 بالمائة من الإنتاج المحلي.

وأكد الطيب أهمية مساهمة منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في هذا المجال الذي يعتمد عليه قطاع كبير من السكان الريفيين بسهل تهامة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11348.htm