الجمعة, 22-أبريل-2011
صعدة برس -


اسم المرسل :
بريد المرسل :
اسم المستقبل :
بريد المستقبل







ارتفاع أرصدة التوفير البريدية إلى 22 مليار ريال خلال العام الماضي



ارتفعت ارصدة صندوق التوفير البريدي خلال العام الماضي 2010 الى 22 مليار و659 مليون ريال ،مقارنة بـ 19 مليار و 798 مليون ريال العام الذي يسبقه بنسبة زيادة بلغت 14 في المائة.
واوضح تقرير احصائي صادر عن الهيئة العامة للبريد ان عدد حسابات المودعين في الصندوق ارتفع خلال نفس الفترة الى 457 الف و 334 حساب، مقارنة بـ 408 الاف و512 حساب العام 2009م.
وحسب التقرير الذي ارتفعت إيردات الهيئة من خدمة التوفير إلى مليار و 142 مليون ريال العام 2010م مقارنة بـ 764 مليون و 660 الف ريال العام 2009م.
وارجع مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عبد اللطيف ابوغانم الزيادة في الارصدة والحسابات الى منح مودعي التوفير نسبة ارباح 015ر15 العام الماضي والذي كان له الاثر في زيادة الثقة لكثير من شرائح المجتمع .
وقال" جاءت النسبة المرتفعة انعكاسا لما حققته الهيئة من خلال استثمار أموال المودعين بشكل مبني على أسس استثمارية اقتصادية وتنموية سليمة"..لافتاً إلى أن الهيئة ساهمت في خلق وتعزيز العملية الاقتصادية في البلد كون البريد اليمني يمثل بنية تحتية اقتصادية للدولة ومجال خصب في استثمار أموال المودعين.
وأشار ابو غانم إلى أن الهيئة تعتزم إعداد خطة ترويجية ودراسة لإيجاد فرص جديدة للاستثمار لتنمية موارد الهيئة بهدف تحسين أداء الصندوق للعمل بكفاءة أفضل توازي نفس السياسات المتبعة في البنوك المنافسة".
وبين أنه يتم حاليا إعداد خطة ترويجية للصندوق وكذا عمل دراسة لإيجاد فرص جديدة لاستثمار أموال التوفير حيث تشمل المرحلة الأولى شراء أسطول نقل بري والاستثمار في مجال العقارات ، وغيرها من الاستثمارات وكذا بحث فرص جديدة للاستثمار لزيادة موارد الصندوق والهيئة وذلك من خلال تقييم نشاط الصندوق والرفع بالاختلالات والمشاكل الموجودة.
وذكر انه سيتم إنشاء إدارة التمويلات لتنظيم إدارة تمويلات صندوق التوفير وكذا إدارة مراجعة حسابات الصندوق ،لافتا إلى ان خطة الصندوق تشمل رفد الصندوق بكوادر جديدة في المجال المصرفي والتسويقي .
وقال أبو غانم:" إن الصندوق سيعمل على فتح حساب لعملائه بالدولار لمن يرغب وكذا فتح حساب الودائع الثابتة ، وانه يتم استكمال الإضافات والتعديلات الخاصة ببرنامج التوفير بهدف معالجة الخروقات والمشاكل الحالية والتعاقد مع محاسب قانوني للصندوق "، مضيفا أنه سيتم ربط ودمج نظام التوفير البريدي بنظام الحساب العام لصندوق التوفير البريدي لمراقبة حركة المناطق والمكاتب البريدية في نظام واحد كخطوة أولى .
وتابع قائلا" سيتم إعداد اللائحة التنظيمية والهيكل التنظيمي لصندوق التوفير بغرض تنظيم أعمال الإدارة وتحديد المهام والاختصاصات وطبيعة بيانات المودعين آليا في دفاتر التوفير وكذا إعداد لائحة تنظيم منح المكافآت والحوافز للعاملين في صندوق التوفير بدأ من الشباك وانتهاء بموظف الادارة العامة للصندوق.
ووفقا لتقرير الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي فقد ارتفعت عدد عمليات الايداع خلال الفترة العام الماضي 2010م، لتصل الى 623 ألف و279 عملية ايداع بقيمة 33 مليار و86 مليون ريال، مقارنة بـ 527الف و 763 عملية ايداع العام 2009م بقيمة 26 مليار و654 مليون ريال.
واشار التقرير إلى أن عدد الحسابات الجديدة بلغت خلال نفس الفترة 56 الف و 306 حساب جديد ، بزيادة 8 الاف و 527 حساب العام 2009م.
سبأ

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-1142.htm