- بعث الرئيس السوري، بشار الأسد، برسالة إلى نيكولاس مادورو، نائب الرئيس الفنزويلي الراحل، هوجو تشافيز، قال فيها: «رحيل أخينا وصديقنا ورفيقنا العزيز ..

الخميس, 07-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
بعث الرئيس السوري، بشار الأسد، برسالة إلى نيكولاس مادورو، نائب الرئيس الفنزويلي الراحل، هوجو تشافيز، قال فيها: «رحيل أخينا وصديقنا ورفيقنا العزيز الرئيس المناضل هوجو تشافيز رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية الفذ خسارة كبرى لي شخصيا ولشعب سوريا بمقدار ما هي خسارة كبرى لكم ولشعب فنزويلا الشقيق ولكل شرفاء شعوب وأحرار العالم»، حسبما نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، الأربعاء.
وجاء في الرسالة: «لقد انطلق هذا الرجل العظيم من بين صفوف شعبه وأصر دائما على البقاء كذلك فجعل من مبدأ الحفاظ على حقوق ومصالح الشعب الفنزويلي والنضال مع مواطنيه ومن أجلهم الأساس الذي اعتمده دائما في إدارة شؤون بلاده وتطويرها».
وبين «الأسد»: «الشعب السوري وأنا شخصيا نعتز بالنقلة النوعية لعلاقات بلدينا الشقيقين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، لقد جعل الراحل العظيم والصديق الوفي من مجابهة الحرب على سوريا واحدة من القضايا التي تبناها ودافع من أجلها وعمل على توضيحها للرأي العام في أمريكا اللاتينية وفي العالم».
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 09:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11521.htm