- أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب الترشيح للمنح الدراسية للعام الجامعي 2013 /2014م في عدد من الدول الشقيقة والصديقة للطلاب الحاصلين ..

السبت, 09-مارس-2013
صعدة برس -
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب الترشيح للمنح الدراسية للعام الجامعي 2013 /2014م في عدد من الدول الشقيقة والصديقة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة- القسم العلمي – للعام الدراسي 2011 /2012م .

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف لوكالة (سبأ) أن 22 لجنة من الوزارة تباشر غداً السبت استقبال ملفات الراغبين في الترشيح لهذه المنح في مكاتب وزارة التربية والتعليم في المحافظات وتستمر حتى السبت الموافق 16 مارس الجاري.

وأوضح أن عدد المنح الخارجية والداخلية 720 منحة منها 57 منحة لأوائل الجمهورية و278 منحة خارجية و385 منحة داخلية لأوائل المحافظات تم توزيعها على المحافظات بواقع 5 منح لكل محافظة بالتساوي بالإضافة إلى متوسط نسبتي الكثافة السكانية وعدد الطلاب الناجحين بالثانوية العامة وبحسب المعايير المعمول بها سنوياً.

ولفت إلى أن الوزارة سبق أن أعلنت مطلع الشهر الماضي عن المنح الخاصة بأوائل الجمهورية البالغ عددها 57 منحة منها 37 منحة لأوائل القسم العلمي و17 منحة لأوائل القسم الأدبي و3 منح لأوائل الثانوية القسم الإنجليزي.



يذكر أن مهمة لجان استقبال الملفات في المحافظات تقتصر على تسجيل الطلاب المتقدمين فقط وليس لهم أي علاقة بأي عمل آخر.



وتنص تعليمات الوزارة للطلاب المتقدمين بطلب الترشيح على إلزام كل طالب بتحديد رغبته في الحصول على منحة خارجية أو داخلية بدقة وحرص وأنه إذا حصل الطالب على منحة خارجية لا يحق له تحويلها إلى منحة داخلية أو العكس، وتؤكد التعليمات أن أي طالب يتخلف عن السفر أو الالتحاق بالدراسة في الموعد المحدد سيحرم من أية منحة أخرى.



ودعت الوزارة الطلاب الى زيارة الموقع الالكتروني للوزارة على العنوان التالي: "http://www.yemen.gov.ye/portal/mohe" علماً بأن نتائج المفاضلة ستنشر في الموقع الإلكتروني للوزارة وفي الصحف الرسمية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 06:06 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11558.htm