-  كشفت مصادر طبية في مديرية الشاهل، محافظة حجة ، عن انتشار وباء جديد في أوساط أطفال المديرية. وقالت المصادر إن مرضاً يصيب الأطفال بحمى شديدة وأعراض ..

الإثنين, 11-مارس-2013
صعدة برس -
كشفت مصادر طبية في مديرية الشاهل، محافظة حجة ، عن انتشار وباء جديد في أوساط أطفال المديرية. وقالت المصادر إن مرضاً يصيب الأطفال بحمى شديدة وأعراض جسدية تشبه الحصبة ينتشر في أوساط الأطفال.
من جانبه قال مدير إحدى مدارس المديرية، عبد السلام المذيكر، إن المرض ينتشر بين طلاب المدارس بمجرد وصول الطفل المصاب إلى الفصل الدراسي، مشيرا إلى أن أغلب فصول الدراسة الخاصة بطلاب الابتدائية على وشك الإغلاق إثر تخوف بعض الأهالي من إصابة أطفالهم بالمرض.

من جهته قال مدير مكتب الصحة في حجة، أيمن منصور لـ"اليمن اليوم" إن المكتب تلقى من فرعه في مديرية الشاهل بلاغاً بإصابة نحو 70 طفلاً بذلك ن المرض، مشيرا إلى أن المرض لم يعرف بعد وأن مكتب الصحة أرسل فريقاً طبياً مع فريق للترصد الوبائي إلى المديرية.

من جهة أخرى اعترض نجل قاضٍ متقاعد في محكمة حجة الابتدائية أمس حافلة النقل الخاصة بموظفي المحكمة وأجبر الموظفين على الترجل منها.

وقال مصدر في المحكمة لـ"اليمن اليوم" إن مسلحاً اعترض باص المحكمة وسط مدينة حجة وطالب الموظفين بالترجل عنه، وحاول نهب الباص بالقوة غير أن سائقه رفض مما دفع بالمسلح إلى إعطاب إطارات الحافلة ومنع أي شخص من نقلها. ووفقا لذات المصادر فإن المسلح نجل قاضٍ متقاعد في المحكمة ، ويطالب بمنحة علاجية من المحكمة لوالده المريض.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 10:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11631.htm