- يزور اليمن خلال الفترة القليلة القادمة وفد من الكونجرس الأمريكي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها، في حين تشهد علاقات ..

الثلاثاء, 12-مارس-2013
صعدة برس -
يزور اليمن خلال الفترة القليلة القادمة وفد من الكونجرس الأمريكي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها، في حين تشهد علاقات البلدين الصديقين تنامياً ملحوظاً في مختلف المجالات، فضلاً عن تصدر الولايات المتحدة قائمة البلدان الداعمة لليمن خلال عامين.

ووفقا لوكالة الأنباء الحكومية "سبأ" فان الخارجية الأمريكية أعلنت في ميزانيتها للعام الجاري عن تخصيص مساعدات لليمن بمبلغ (72.6 مليون دولار) بناء على توصيه البيت الأبيض منها مبلغ 38 مليون دولار ستخصص لدعم المرحلة الانتقالية والإصلاحات الدستورية في اليمن (مساعدات اقتصادية) و9.5 مليون دولار مساعدات لقطاع الصحة والسكان و4 ملايين دولار مساعدات للشرطة والقضاء و20 مليون دولار مساعدات عسكرية و1.1 مليون دولار لتمويل برامج التدريب والتأهيل الأمني والعسكري، بينما لم تعلن وزارة الدفاع الأمريكية رسمياً عن مساعداتها المخصصة لليمن خلال هذا العام حتى اللحظة.

ومن المتوقع ان تخصص واشنطن مساعدات إضافية لليمن عبر صندوق الأزمات المعقدة وبرنامج مجابهة التحديات الدولية ومكتب الغذاء مقابل السلام ومكتب دعم الكوارث الخارجية وكذا من دائرة الهجرة والسكان واللاجئين.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 06:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11654.htm