- أكد مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة فيصل سعيد فارع خلال أفتتاحة اليوم المعرض الفني والتشكيلي (حلم وللون ) بأن المعرض الذي افتتح برواق السعيد ..

الأربعاء, 13-مارس-2013
صعدة برس -
أكد مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة فيصل سعيد فارع خلال أفتتاحة اليوم المعرض الفني والتشكيلي (حلم وللون ) بأن المعرض الذي افتتح برواق السعيد للفنانين الشابين (احلام المعلا وجلال الشميري ) رائع ويدل على إفصاحهم بألوان وبلغته الرفيعة في عمل كينونة تتجلى يدهشون الحياة والوطن بإبداعاتهم ، مضيفاً بأنه تم مؤخراً الأتفاق مع دار النشر العالمية سكولاستيك والمنظمة اليمنية للقراءة على توسعة برنامج أطفالنا يقرؤون الذي تنهض به المؤسسة بدعم من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على توسعة البرنامج لتشمل الصفين الثالث والرابع في المدارس ال(90) التى شاركت في المراحل الاولى من مشروع أطفالنا يقرؤون بأضافة 10 مدارس جديدة من الصف الأول للصف الرابع بعد ان كانت تقتصر على الصفين الأول والثاني ليصبح أجمالي المدارس المستهدفة (100) مدرسة هي أجمالي المدارس المستهدفة في المرحلة الأولي والثانية في ثمان مديريات بمحافظة تعز منوة فارع على أهمية المشروع واتجاة المؤسسة لتوسعتة بالتعاون مع الشركاء المحليين والخارجيين لأهميتة البالغة .
كان قد تحدث الاستاذ / عبدالله عبدة سعيد مدير عام الشركات الصناعية والتجارية للمجموعات هائل سعيد أنعم وشركاؤة براية حول المعرض بأنة يعتبر ممتاز في رسوماته وأعماله ولشباب ابدع ووصلوا الى مرحلة من الابداع في عرض ابداعاتهم وتميزهم وياتي النجاح يدا بيدا لصنع انفسنا ومجتمعنا .. مشيرا الى ان تعز العاصمة الثقافية ولن تبرز الا بتكاتف الجميع القطاع الخاص والقيادات المحلية في البناء وظهور كمدينه حضارية .. مشيدا بدور وسائل الإعلام المختلفة وحضورها في ابراز مثل هذه المواهب التى تحتاج الاخذ بأيديهم للوصول الى مصاف الحضور والتواجد الدائم .

يذكر بأن معرض حلم ولون للمبدعين احلام المعلا وجلال الشميري أحتوى على 19 لوحة وثلاثة مجسمات اعتمد فيه الفنانان على اكريليك مع ضبط الألوان المتجانسة والمتداخلة واختيار اشكال تدور حول الواقع الملموس والخيال الممزوج بالحياة مع التغيير المدروسة في نمطية الفن التشكيليى .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 11:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11700.htm