- اعلن الحراك التهامي عن اسبوع غضب في مدينة الحديدة غرب البلاد في اطار التصعيد السلمي له للمطالبة بتحقيق مطالب الحراك وادراج القضية التهامية في مؤتمر..

السبت, 16-مارس-2013
صعدة برس -
اعلن الحراك التهامي عن اسبوع غضب في مدينة الحديدة غرب البلاد في اطار التصعيد السلمي له للمطالبة بتحقيق مطالب الحراك وادراج القضية التهامية في مؤتمر الحوار الوطني.

يأتي اسبوع الغضب التهامي تضامناً مع الضحايا الذين سقطوا خلال الاسابيع الماضية اثر حملة عسكرية داهمت عشرات المنازل بمدينة الحديدة.

وتوافد الالاف من ابناء الحراك التهامي الى ساحة اطلقوا عليها اسم ساحة الشهيد عبدالرحمن عبده عبدالله الذي قتل خلال الحملة العسكرية.

واحتفل امس الجمعة ابناء الحراك بعيد اطلقوا عليه "العيد الوطني "الذي يصادف الـ 15 من مارس من كل عام، حيث دشنوا الفعاليات والمهرجانات الكرنفالية بدأً بانطلاق اسبوع الغضب الشعبي للحراك.

وطالب منسق فصائل الحراك التهامي عبدالرحمن شوعي لجنة تقصي الحقائق المشكلة من قبل محافظ المحافظة بناءاً على توجيهات من رئيس الجمهورية الكشف عن أسباب تأخير تقريرها عن المتهمين الرئيسين في الواقعة بعد ان طلبت اللجنة 24ساعة إضافية ومن المفترض تسليم تقريرها مساء الأربعاء المنصرم.

الى ذلك دعت الأحزاب والقوى السياسية أنصارها إلى مقاطعة فعاليات اليوم الوطني للتهاميُّون ودعوا إلى عقد إجتماع يوم السبت تحت شعار تأييد الحوار ومع القضية التهامية ،في الوقت الذي لم تدرج القضية التهامية في مؤتمر الحوار الوطني المزمع إنعقاده الاثنين القادم 18 مارس ، الأمر الذي لقي إستنكاراً واسعاً لدى التهاميُّون.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 01:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11763.htm