- قام اليوم وفد من قيادة الجيش اللبنانى برفقة سفير روسيا فى لبنان الكسندر زاسيبكين بزيارة السفن الروسية الثلاث الراسية فى مرفأ بيروت.

السبت, 16-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
قام اليوم وفد من قيادة الجيش اللبنانى برفقة سفير روسيا فى لبنان الكسندر زاسيبكين بزيارة السفن الروسية الثلاث الراسية فى مرفأ بيروت.

واطلع الوفد من ضباط البحرية الروسية على مزايا السفينة "يارسلاف مودرى" التى تزور بيروت برفقة البارجتين "كالينيجراد" و"الكسندر شابالين" وهى تابعة لأسطول بحر البلطيق فى البحرية الروسية.

وكانت السفن الروسية وصلت إلى لبنان قبل يومين للتزود بالمؤن قبل أن تبحر فى مهمة فى البحر المتوسط.

وأكد زاسيبكين أن بلاده كونها قوة عظمى تعمل على حفظ الاستقرار فى المنطقة فى ظل التوتر الذى يسود أنحاء واسعة منها.

وأضاف أن البحرية الروسية متواجدة بشكل دائم فى المتوسط وهى تنفذ تعليمات القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية الرئيس فلاديمير بوتين وأن موسكو تعمل على منع انتقال التوتر من سوريا إلى المنطقة، وكذلك تؤكد على الحل السياسى للأزمة السورية وتجدد رفضها التدخل العسكرى فى هذه الأزمة.

واعتبر الوجود الروسى عامل لحفظ الاستقرار فى منطقة تمر بمرحلة صعبة فيها الكثير من التقلبات والنزاعات، مشيراً إلى أن بلاده تسعى إلى إيجاد الحلول السلمية للأزمات وتستخدم قدراتها السياسية والعسكرية بهدف حفظ الأمن والاستقرار العالميين.

ولم يكشف البحارة الروس عن طبيعة المهمة التى تنفذها هذه السفن الحربية وأكدوا أن أسطولهم جاهز لتنفيذ المهام التى تحددها القيادة العسكرية ليس فى البحر المتوسط وإنما فى أى مكان آخر.

واستمع الوفد العسكرى اللبنانى إلى شرح من قبطان السفينة مودرى عن مواصفات ومزايا السفينة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 01:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11781.htm