- بدا الاف الجنوبيون الاحتشاد في ساحة العروض بمحافظة عدن جنوب البلاد لاحياء مليونية "القرار قرارنا" الرافضة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي ينطلق غد..

الأحد, 17-مارس-2013
صعدة برس -
بدا الاف الجنوبيون الاحتشاد في ساحة العروض بمحافظة عدن جنوب البلاد لاحياء مليونية "القرار قرارنا" الرافضة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي ينطلق غد الاثنين في صنعاء، في حين لايزال الالاف منهم يزحفون باتجاه عدن قادمين من محافظات المهرة وحضرموت وشبوة ولحج وابين والضالع.

ودعت قوى التحرير والاستقلال الجنوبية الى اقامة مليونية اليوم وغدا في محافظة عدن للتعبير عن رفض الجنوبيين لمؤتمر الحوار المزمع اقامته في صنعاء بمشاركة ابناء الجنوب من مختلف المحافظات.

وصدرت توجيهات رئاسية للسماح باقامة مليونية الحراك الجنوبي في ساحة العروض بعد صدور قرار من اللجنة الامنية بالمحافظة بمنع اقامة اي فعالية على هذه الساحة.

وبحسب وكالة "خبر" للانباء ان هذه التوجيهات صدرت تفاديا لوقوع مجزرة شبيهة بما شهده يوم 21 الدامي من سقوط قتلى وجرحى من انصار الحراك الجنوبي .. لافتة الى ان التوجيهات تضمنت رفع النقاط الامنية التي وضعتها السلطة المحلية في المحافظة لاعتراض المواكب الزاحفة الى عدن.

يعتزم الحراك الجنوبي إقامة مليونية كبرى 17 -18 مارس تحت أسم ( القرار لنا ) بالتزامن مع افتتاح مؤتمر الحوار في صنعاء ، حيث يريد أنصار الحراك الجنوبي إرسال رسالة إلى الداخل والخارج مفادها ان لا علاقة لشعب الجنوب بالحوار المزمع إقامته في صنعاء.

وتشهد مداخل محافظة عدن ومديرياتها انتشار امني كثيف معزز بالاليات العسكرية والمصفحات خاصة في ساحة العروض محل اقامة مليونية الحراك.


م/ وكالة خبر
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 10:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11827.htm