- عاودت ظاهرة الزواج السياحي بمحافظة اب الظهور مجددا عقب خفوت دام سنوات الأمر الذي بات يلقي بظلاله على هذه الظاهرة في حين ذهبت تقارير إعلامية إلى الحديث .

الخميس, 21-مارس-2013
صعدة برس-متابعات -
عاودت ظاهرة الزواج السياحي بمحافظة اب الظهور مجددا عقب خفوت دام سنوات الأمر الذي بات يلقي بظلاله على هذه الظاهرة في حين ذهبت تقارير إعلامية إلى الحديث عن صيف مزدهر في المدينة التي شهدت ازدهارا لهذه الظاهرة خلال السنوات الماضية.



ويوم أمس الثلاثاء أوقفت الشرطة شخصين من جنسية خليجية خلال وجودهما في احد فنادق المدينة بهدف إبرام عقد زواج سياحي مع امرأتين .طبقا لمصادر أمنية. وذكرت مصادر محلية أن محافظة إب شهدت خلال الأسابيع الماضية حركة واسعة وتوافد للعشرات من السياح الخليجيين الذين يبحثون في الغالب عن "تجارة الجنس" في المدينة .

وبحسب مصادر محلية فان حالة عدم الاستقرار التي تشهدها مدن رئيسية يمنية ستدفع بالمئات من السياح الخليجيين إلى محافظة اب للاستفادة من عروض الزواج السياحي التي عادت إلى الواجهة بعد سنوات من الخفوت . وشكلت قضية "الزواج السياحي" خلال السنوات الماضية مثار لجدل واسع في اليمن حيث يقول كثيرون أنها وجه أخر لتجارة الجنس في محافظة إب .

وخلفت قضايا "الزواج السياحي" عشرات النسوة الحوامل في إب حيث بات المجتمع يعامل الأطفال الذين يولدون على انهم أطفال غير شرعيين . ورغم مظاهر الرفض الظاهرة لهذه الظاهرة في إب إلا أن كثيرون باتوا يستفيدون من هذه الظاهرة حيث يعمل كثيرون في مجال جلب النساء للسياح القادمين من الخليج مقابل حصولهم على "أموال".
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 01:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11928.htm