- نفت وزارة المالية ما تناقلته عدد من الصحف والمواقع الاخبارية حول توقف العمل بمستشفى 48 بسبب ايقاف الوزارة الميزانية التشغيلية للمستشفى، في حين اتهمت ..

الخميس, 28-مارس-2013
صعدة برس -
نفت وزارة المالية ما تناقلته عدد من الصحف والمواقع الاخبارية حول توقف العمل بمستشفى 48 بسبب ايقاف الوزارة الميزانية التشغيلية للمستشفى، في حين اتهمت ادارة المستشفى بعدم تصفية الموازنات السابقة منذ عام 2010م وذلك بحسب ما نقلت وكالة الانباء الرسمية عن مصر مسئول بالوزارة .

واكد المصدر ان وزارة المالية لم تقم اطلاقا بإيقاف الموازنة الخاصة بالمستشفى .. مشيرا الى صرفها لاعتمادات المستشفى للأعوام الماضية بمبلغ مليار ومائة وثمانية ملايين ومائتان وثمانية وعشرون الف ريال لعام 2010م ومبلغ مليار وستمائة وثمانية ملايين وتسعمائة وثمانية وثلاثون الف ريال لعام 2011م ومبلغ مليار وستمائة وثمانية ملايين وتسعمائة وثمانية وثلاثون الف ريال لعام 2012م .

واوضح المصدر ان الموازنة المرصودة للمستشفى هذا العام ملياران ومئتان واثنا عشر مليون ومئتان وسبعة وثمانون الف ريال، وتم صرف اعتمادات الربع الاول من موازنة المستشفى لهذا العام .. مضيفا ان المعطيات السابقة تؤكد أن وزارة المالية لم تقم بإيقاف او خصم أي جزء من موازنة المستشفى بل على العكس شهدت موازنة العام الحالي للمستشفى زيادة عن العاميين الماضيين بحوالي ستمائة وثلاثة ملايين ريال وبنسبة 37% .

واغلقت مستشفى 48 أبوابها منذ يومين أمام المرضى المترددين نتيجة ايقاف ميزانيتها من قبل وزارة المالية ونفاذ مخزونها من الأدوية والعلاجات والمحاليل الطبية.

وأوضح أحد الأطباء العاملين في المستشفى ان المستشفى توقفت عن استقبال المرضى والمصابين باستثناء الحالات الطارئة من الجنود دون أفراد عائلاتهم نظراً لإغلاق قسم الطوارئ والعيادات الخارجية بسبب الصعوبات المادية وعدم توفر المستلزمات الطبية في المستشفى .. لافتا الى انهم لم يستلموا مخصصاتهم المالية المتعلقة بمناوباتهم الليلية منذ سبعة أشهر .

المصدر لفت الى أن وزارة المالية قامت بتحرير عدة مذكرات لمستشفى 48 لموافاتها بالوثائق المؤيدة للعهد المقيدة على المستشفى منذ عام 2010م وحتى الربع الاول من العام الحالي ولم يتم الإستجابة او الرد على هذه المذكرات حتى تاريخه حتى يتم مراجعتها من قبل فريق المراجعة المكلف من وزارة المالية لإخلاء تلك العهد وفقا للنظام والقانون ..

ويعتبر مستشفى 48 النموذجي من افضل المستشفيات في الجمهورية اليمنية ويعتبر من المستشفيات المتخصصة بعلاج جنود القوات المسلحة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 04:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-12133.htm