- قال تقرير اممي اعدته منظمة اليونسيف التابعة للامم المتحدة بمكتب اليمن ان ما يزيد عن مليوني لا يزالون خارج المدارس في اغلب مدن ومناطق اليمن.

السبت, 30-مارس-2013
صعدة برس -
قال تقرير اممي اعدته منظمة اليونسيف التابعة للامم المتحدة بمكتب اليمن ان ما يزيد عن مليوني لا يزالون خارج المدارس في اغلب مدن ومناطق اليمن.

وكشف التقرير الذي صدر مؤخراً ان نسبة 22% من الاطفال خارج المدارس وبعيدين عن التعليم خاصة الفتيات رغم تحسن مؤشرات التعليم في اليمن خلال العقد الماضي.

ورصد التقرير الذي أعده مكتب المنظمة في اليمن عن واقع الأطفال في اليمن أن "ما يزيد على نسبة 22% من أطفال اليمن لا يتحصلون على التعليم"،و أن نسبة الفتيات خارج المدارس تمثل 30%، في حين يمثل الأولاد خارج المدارس 14%، فضلاً عن وجود تحديات أخرى في الجانب التعليمي تتمثل بوجود عجز في المعلمات، خصوصاً في المناطق الريفية وكذا تزايد أعداد الطلاب في سن الدراسة ومحدودية المدارس، الأمر الذي ينتج عنه كثافة الطلاب في فصول المدارس القائمة.

وبحسب التقرير ان الكثافة في بعض المدارس تصل إلى 120 طالباً في الفصل الواحد، الى اجنب نقص حاد في الخدمات الاساسية منها انعدام المياه الصالحة للشرب في المدارس والنظافة الصحية والصحة المدرسية، وجميعها تشكل عوامل مؤثرة في تشجيع الطلاب في سن التعليم على الالتحاق بالتعليم أو التسرب من المدارس.

واورد التقرير نسبة ستة ملايين من السكان الراشدين لا يملكون مهارات الكتابة، منوهاً بهيمنة الطابع النظري في مناهج التعليم، ولفت التقرير إلى ارتفاع معدل الأمية ليصل إلى 62% من اليمنيين.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 10:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-12188.htm