- الرميشي

الجمعة, 06-مايو-2011
صعدة برس -
الرئيس يوجه بعلاج الشاعر الرميشي في الخارج على نفقة الدولة

الرئيس يوجه بعلاج الشاعر الرميشي في الخارج على نفقة الدولة
وجه فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعلاج الشاعر والأديب الشاب وليد محمد أحمد الرميشي في الخارج على نفقة الدولة , كما وجه فخامته الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة الذين قاموا بقطع لسان الرميشي والقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.

وكانت عناصر إجرامية من أحزاب " اللقاء المشترك " أقدمت فجر الأربعاء على قطع لسان الشاعر الرميشي بعد استدراجه من منطقته واختطافه من شارع تعز بصنعاء واقتياده إلى أحد المنازل ومن ثم بتر لسانه على خلفية قصائد للشاعر كان قد انتقد فيها المشترك وعناصره وما يقومون به من أعمال تخريبية, وارتكاب جرائم بحق الوطن.

ودان الاتحاد العام للأدباء والكتاب اليمنيين هذا الحادث الإجرامي الشنيع الذي تعرض له الشاعر الرميشي من قبل عناصر إجرامية أقدمت على قطع لسانه عقابا منها له على قصائد عبر فيها عن رأيه بحرية تجاه الأحداث الآنية في الساحة المحلية.

وقال الاتحاد في بيان " إن الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين تدين بكل قوة هذا العمل الشائن المثير للاشمئزاز، الذي يمثل "سابقة خطيرة لم يعرفها تاريخ الشعر العربي", وطالب الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة وسرعة القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 01:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-1241.htm