- نائب رئيس الجمهورية

الأربعاء, 11-مايو-2011
صعدة برس -
نائب رئيس الجمهورية يلتقي الرئيس التركي ومدير عام منظمة التجارة العالمية في اسطنبول
استقبل فخامة الرئيس عبد الله غل رئيس جمهورية تركيا اليوم في اسطنبول الاخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية.. الذي سلمه رسالة خطية من فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تتعلق بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والقضايا ذات الإهتمام المشترك.

وفي اللقاء أستعرض نائب رئيس الجمهورية مع الرئيس غل جملة الأحداث والقضايا في اليمن، وطبيعة التصعيدات التي تقوم بها أحزاب اللقاء المشترك والظروف المحيطة باليمن من مختلف جوانبها ومسمياتها.

حيث وضع نائب رئيس الجمهورية الرئيس التركي في صورة ما يجري باليمن بهدف مواجهة الشرعية الدستورية والسلطة المنتخبة بصورة ديمقراطية ومشهوده.

وأكد الرئيس عبد الله غل دعم تركيا لأمن وإستقرار ووحدة اليمن. معبراً عن تقديره لطبيعة ما يتحلى به فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية من حكمة وحنكة سياسية متسمة بالصبر والشجاعة أمام هذه المخاطر والتحديات.

وقال": نحن نتابع بإهتمام بالغ ما يجري في اليمن الشقيق وأتذكر زيارتي مؤخراً الى اليمن في إطار العلاقات الاخوية والتأريخية الضاربة أطنابها في عمق التاريخ". مبينا أن تركيا ترغب في أن يكون الصف موحداً في اليمن وأن ينخرط الجميع في الحفاظ على المكتسبات الوطنية التي تحققت عبر العقود الماضية.

ولفت الرئيس التركي إلى أن المصالحة والتسامح تؤدي الى الحلول السلمية والمنشوده.

وقال:" أود أن تبلغوا تحياتي وأمنياتي الطيبة للأخ الرئيس علي عبد الله صالح ، ونؤكد له أن تركيا لن تتوانا في تقديم ما يمكن تقديمه في سبيل أمن وسلامة اليمن، وإستقراره ووحدته".

حضر اللقاء وزير الصناعة والتجاره هشام شرف، وعضو مجلس النواب - وعضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي، وسفير اليمن لدى تركيا عبد القوي الإرياني.

كما التقى الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم بمدينة اسطنبول مدير عام منظمة التجارة العالمية باسكال لامي.

جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا والموضوعات المتصلة بإجراءات عملية انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية والمميزات التي ستنالها اليمن من هذا الانضمام وخاصة فيما يتعلق بتسويق المنتجات الزراعية والخضار والفواكة وإيجاد منافذ وأسواق جديدة وبشروط أفضل بما يساهم في تنمية القطاع الزراعي والقطاعات الأخرى.

حضر اللقاء وزير الصناعة والتجارة هشام شرف وسفير اليمن في تركيا عبدالقوي الارياني.

كما حضر الأخ عبد ربه منصور هادي مأدبة الغداء التي اقامتهاالمنظمة لعدد من رؤساء الدول ورؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر.

وبالمناسبة تعرف الاخ نائب الرئيس على الأنشطة الخاصة بمشاركة اليمن في فعاليات المنظمة من خلال المعرض الذي اقيم في اسطنبول.


سبأ

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-1303.htm