- ناقشت اللجنة الوطنية للأصول الوراثية في اجتماعها اليوم بصنعاء برئاسة وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الانتاج النباتي المهندس عبدالملك الثور، القضايا المتعلقة بإدارة الموارد الوراثية في اليمن

الأربعاء, 11-مايو-2011
صعدة برس -
إجتماع زراعي بصنعاء يقر التقرير النهائي للأصول الوراثية في اليمن

ناقشت اللجنة الوطنية للأصول الوراثية في اجتماعها اليوم بصنعاء برئاسة وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الانتاج النباتي المهندس عبدالملك الثور، القضايا المتعلقة بإدارة الموارد الوراثية في اليمن .

وأقرت اللجنة التقرير النهائي للأصول الوراثية في اليمن والمقدم من اللجنة الفنية للأصول الوراثية والذي يهدف الى تقييم تجربة اليمن في الحفاظ على الأصول الوراثية والتشريعات المعدة في هذا الجانب .

وركز الإجتماع الذي ضم ممثلين عن وزارة الزراعة والري والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي وباحثين ومتخصصين في مجال الأصول الوراثية، إلى تطوير وتحسين إدارة الموارد الوراثية وادخال التقانات الحيوية في تقييم وتوصيف الموارد الوراثية .

وتم التأكيد على أهمية إيجاد ميزانية مخصصة للجنة الوطنية للأصول الوراثية في اطار الهيئة العامة للبحوث الزراعية وبما يمكنها من أداء أنشطتها في توثيق وحفظ الموارد الوراثية واعداد برنامج فاعل لتوثيق الأصول الوراثية .

وشدد المجتمعون على ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات والمراكز البحثية في الجمهورية والجامعات اليمنية لإعداد تصور حول حفظ وصيانة الأصول الوراثية وكذا إدارة الموارد الوراثية، اضافة الى تقديم مقترحات لتحديث الخطة العالمية للموارد الوراثية النباتية والحيوانية والموارد المائية والكائنات الحية والدقيقة


سبأ

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 12:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-1307.htm