- حملت الناشطة الأمريكية السيدة (كوري) الحكومة اليمنية مسؤولية سقوط ضحايا أبرياء خلال الضربات التي تنفذها طائرة بدون طيار الأمريكية في عدد من مناطق..

الثلاثاء, 30-أبريل-2013
صعدة برس-متابعات -
حملت الناشطة الأمريكية السيدة (كوري) الحكومة اليمنية مسؤولية سقوط ضحايا أبرياء خلال الضربات التي تنفذها طائرة بدون طيار الأمريكية في عدد من مناطق اليمن.


جاء ذلك في اللقاء الذي عقدته منظمة ريبيريف البريطانية بصنعاء بحضور عدد من أسر الضحايا وأعضاء في مؤتمر الحوار الوطني وممثلي وسائل الإعلام.
وقالت كوري إن الشعب الأمريكي يرفض هجمات بدون طيار في اليمن ويضغط على حكومته بإيقافها، إلا أنها تتذرع بكون تلك العمليات التي تنفذها طائراتها تأتي بطلب وموافقة الحكومة اليمنية.
وأشارت كوري إلى إمكانية قيام الأجهزة الأمنية اليمنية بإلقاء القبض على المطلوبين أمنياً، وحفظ دماء الأبرياء الذين يسقطون بالعشرات في عملية المطلوب فيها مسلح واحد. واستغربت خلال مداخلتها في اللقاء المذكور, مطلع الأسبوع, من سماح الحكومة اليمنية لاختراق أجوائها وسيادتها الوطنية وانتهاك حقوق مواطنيها من قبل الطائرات الأمريكية. يذكر أن منظمة ريبيريف ومقرها لندن معنية بأنشطة الطائرة الأمريكية بدون طيار، وتقوم برصد وجمع المعلومات والوثائق المتعلقة بسقوط ضحايا أبرياء.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 05:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-13189.htm