- تفقد محافظ صعدة فارس محمد مناع اليوم قلعة السناره التاريخية المطلة على مدينة صعده بوادي العبدين الزراعي والتي تعد من أهم القلاع والمعالم الآثرية..

الخميس, 02-مايو-2013
صعدة برس -
تفقد محافظ صعدة فارس محمد مناع اليوم قلعة السناره التاريخية المطلة على مدينة صعده بوادي العبدين الزراعي والتي تعد من أهم القلاع والمعالم الآثرية، والتاريخية والسياحية بالمحافظة ويعود تاريخها الى القرن التاسع الهجري .

و طاف المحافظ بكافة ارجاء القلعه ومرافقها من الخزانات ومخازن الحبوب والأماكن التي كانت عباره عن متنزهات تطل على المدينة من الجهة الجنوبيه بأعلى المرتفعات ..

و استمع المحافظ إلى شرح من القائمين على القلعة وما تحتاجه من إصلاحات كمعلم اثري وتاريخي لا يستهان به.

و وجه المحافظ مناع الجهات المعنية في السلطة المحلية بسرعة البدء في إعادة تأهيل وترميم قلعة السناره التاريخية وفقا للطراز المعماري والطابع القديم الذي تميزت به قلاع وحصون مدينة صعده ..

مشددا على مكتب الهيئة العامه للمحافظة على المدن التاريخية ومكتب الاثار الاهتمام مضاعفة الاهتمام بالقلعة في إعادة اعمارها وترميمها بصوره عاجله وضرورة الإشراف والمتابعة على عملية التنفيذ .

مشيرا إلى أن العمل بهذا المشروع يعتبر الخطوة الثالثه في تأهيل المعالم التاريخية بالمحافظة حيث كانت البداية بجامع الامام الهادي والمرحلة الثانية كانت في قلعة القشله .


سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 04:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-13253.htm