- كشف مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات في وزارة الخدمة المدنية والتأمينات سعد حزام عدم قيام الوزارة بالإعلان عن الدرجات الوظيفية لعام 2013م في الدواوين ..

السبت, 04-مايو-2013
صعدة برس -
كشف مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات في وزارة الخدمة المدنية والتأمينات سعد حزام عدم قيام الوزارة بالإعلان عن الدرجات الوظيفية لعام 2013م في الدواوين كما هو معتمد.

وقال حزام لـ «الجمهورية»: إن الوزارة قامت بذلك بحجة تثبيت المتعاقدين، بالرغم من القرارات الواضحة والدقيقة من مجلس الوزراء التي تمنع منعاً باتاً قيام الجهات الحكومية بالتعاقد مع الأفراد وتحمّل المخالفين المسؤولية ومعاقبتهم.

مؤكداً أن هناك - وفق قاعدة البيانات - أكثر من 200 ألف من طالبي التوظيف من حملة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والدبلوم بعد الثانوية، البعض منهم لايزالون ينتظرون منذ العام 1997م!.

وأوضح أن طالبي التوظيف سنوياً في وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ما يقارب 50 ألف طالب توظيف من المخرجات الجامعية والمعاهد, مشيراً إلى التلاعب الذي يتم للحصول على الدرجات الوظيفة التي لم تعتمد معايير المفاضلة بتسوية المناقلة من الدرجات الجامعية إلى الدرجات الأقل لكي يلبّوا احتياجات الوحدات الإدارية رغم وجود نظام آلي عادل لا يوجد فيه أي لبس, منتقداً الممارسات غير القانونية التي قال إنها كانت في السابق نسبية، أما الآن فقد أصبحت كاملة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 09:56 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-13265.htm