- قالت وزارة الكهرباء والطاقة أنها اتخذت عددا من الإجراءات والمعالجات الهادفة إلى تعزيز الطاقة الكهربائية والتغلب على العجز القائم في بعض مناطق الجمهورية..

الأحد, 05-مايو-2013
صعدة برس -
قالت وزارة الكهرباء والطاقة أنها اتخذت عددا من الإجراءات والمعالجات الهادفة إلى تعزيز الطاقة الكهربائية والتغلب على العجز القائم في بعض مناطق الجمهورية.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي بأنها تبذل جهودها في سبيل توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين رغم الإشكاليات التي تواجهها المنظومة الوطنية من اعتداءات متواصلة من عناصر تخريبية خارجة على القانون..

وقالت بأنها استطاعت تحقيق الإنجازات في فترة وجيزة وتوفير الاحتياجات في مختلف المحافظات وبصورة عاجلة وذلك من خلال عدد من الإجراءات والاتفاقيات المتعلقة بتحسين وتطوير محطات

التوليد بما يمكن من إيصال واستمرار التيار الكهربائي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه تم التوقيع على شراء 90 ميجا وات لمحافظة عدن وقد فازت بالمناقصة شركة دوم والتي ستسهم في التخفيف من العجز القائم ولفت البيان إلى أن من بين هذه الإجراءات مشروع كهرباء الريف والذي ستستفيد منه 21 منطقة في 12 محافظة وسيتم من خلاله ربط مناطق ريفية جديدة لعدد 147 ألف مشترك بالإضافة إلى ربط 18 ألف مشترك بأنظمة الطاقة المتجددة للطاقة الشمسية والتي تدخل البلاد لأول مرة باعتبارها من الطاقة النظيفة صديقة البيئة والذي سيبلغ عدد المستفيدين من المشروع أكثر من مليون مشترك في ما يتعلق بالتنوع وتوزيع المصادر.

وأشار البيان إلى أن العمل جار لإنجاز المشروع التاريخي الخاص باستخدام الطاقة النظيفة مشروع مزرعة الرياح بالمخا والذي سيعمل بقدرة 60 ميجا وات إلى جانب تأهيل وحدة التوليد بمحطة المخا وإعادتها إلى الخدمة بقدرة توليدية 100 ميجاوات
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 01:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-13314.htm