- أقام الاتحاد العام للفروسية والهجن التجمع الأول لرياضة الفروسية للفتيات بصنعاء الذي ضم مائة فتاة من عمر 8 سنوات فما فوق. وأسفر عنه فريق من ..

الإثنين, 06-مايو-2013
صعدة برس -
أقام الاتحاد العام للفروسية والهجن التجمع الأول لرياضة الفروسية للفتيات بصنعاء الذي ضم مائة فتاة من عمر 8 سنوات فما فوق. وأسفر عنه فريق من المتدربات قوامه من 30 - 40 فتاة ليواصلن التدريب على رياضة الفروسية للفترة القادمة .

وأوضحت مسئولة النشاط الرياضي بالاتحاد العام للفروسية والهجن هناء نعمان الهردي في تصريح خاص لصحيفة (14أكتوبر) أن الهدف من إقامة هذا التجمع الذي يعد الأول من نوعه في تأريخ اليمن هو نشر ثقافة رياضة الفروسية لدى المرأة في اليمن وتدريب الفتيات على الفروسية .

وقالت إن هذا التجمع الذي استمر أسبوعاً اشتمل على جانبين نظري وتدريبي بهدف نشر ثقافة عامة عن رياضة الفروسية من خلال المحاضرات النظرية التي تًعرف برياضة الفروسية وتأريخ ومكانة الخيل في ديننا الإسلامي وأيضا دروس في كيفية غسل الخيول والاهتمام بها وكيف يمكن بناء صداقة معها ومن ثم الذهاب إلى الميدان للبدء بالتدريب على الخطوات الأولى وهي كيفية الصعود على ظهر الخيل والنزول منه وكيفية السيطرة المبدئية على الخيل أثناء امتطائه.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-13355.htm