- سلم وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي خلال لقائه اليوم بمدينة جدة وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية الأمير سعود الفيصل رسالة خطية من عبدربه ..

السبت, 11-مايو-2013
صعدة برس -
سلم وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي خلال لقائه اليوم بمدينة جدة وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية الأمير سعود الفيصل رسالة خطية من عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وتأتي زيارة القربي للمملكة عقب أنباء عن زيارة مرتقبة للرئيس هادي إلى السعودية قريبا.
ووفقا لوكالة "سبأ" فان الرسالة تتعلق بمجالات التعاون بين البلدين الشقيقين وما تحقق في مؤتمر الحوار الوطني والذي يأتي في إطار تنفيذ المبادرة الخليجية التي كان للمملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الدور الرائد في إنجاحها.
وجرى خلال اللقاء بحث القضايا المتعلقة بأوضاع المقيمين اليمنيين وإجراءات تصحيح أوضاعهم بما يتناسب والعلاقات الخاصة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين والعمل على اتخاذ المعالجات التي لا يتضرر منها المقيمين اليمنيين، بالإضافة إلى بحث الأوضاع العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وتنسيق مواقف البلدين.
وكان الوزير القربي وصل امس الجمعة إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في زيارة رسمية يحمل فيها رسالة من هادي للعاهل السعودي، في حين ذكرت مصادر دبلوماسية ان الزيارة تتعلق بترتيب زيارة الرئيس عبد ربه إلى السعودية والتي كشفت عنها امس صحيفة عكاظ السعودية.
إلى ذلك قالت مصادر صحافية ان وزير خارجية الدكتور ابوبكر القربي والقنصل العام بجدة السفير علي العياشي قاما اليوم بزيارة السياسي المعروف عبد الله بن عبد المجيد الاصنج وزير خارجية اليمن الأسبق رئيس تكتل الجنوبيين المستقلين في مقر سكنه بمدينة جدة للاطمئنان على صحة بعد وعكة صحية لمت به .حيث عبر الاصنج عن تقديره لهذه الزيارة .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-13492.htm