- بدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم صرف المساعدة المالية للطلاب والطالبات الحاصلين على منح داخلية والطلاب الوافدين ضمن منح التبادل الثقافي من الدول الشقيقة والصديقة لعدد 2091 طالباً وطالبة بينهم 759 طالبة وطالبة من الوافدين.

الأحد, 15-مايو-2011
صعدة برس -
التعليم العالي تصرف المساعدة المالية للمنح الداخلية والوافدين

بدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم صرف المساعدة المالية للطلاب والطالبات الحاصلين على منح داخلية والطلاب الوافدين ضمن منح التبادل الثقافي من الدول الشقيقة والصديقة لعدد 2091 طالباً وطالبة بينهم 759 طالبة وطالبة من الوافدين.

وشكلت الوزارة لجان من موظفيها تقوم بعملية صرف مستحقات الطلاب الحاصلين على منح داخلية على مدى أربعة أيام في مختلف الجامعات الحكومية.

وتتم عملية الصرف بالبطائق الجامعية بالنسبة للطلبة الحاصلين على منح داخلية وإحضار شهادة التجديد للإقامة والبطاقة الجامعية للطلاب الوافدين.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استحدثت المنح الداخلية في عام 2007م، حيث يتم الترشيح والمنافسة لهذه المنح سنوياً لأوائل الجمهورية والمحافظات.

وساعدت هذه المنح الطالبات المتفوقات اللاتي تحرمهن ظروفهن الاجتماعية والعادات والتقاليد من السفر إلى الخارج بالحصول على منح داخلية في الجامعات اليمنية.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-يوليو-2019 الساعة: 11:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-1352.htm