- كشفت الناشطة الحقوقية وعضو مؤتمر الحوار الوطني امل الباشا عن قبول أكثر من 200 خريج من جامعة الايمان التابعة لرجل الدين عبدالمجيد الزنداني , للدراسة في ..

الخميس, 16-مايو-2013
صعدة برس -
كشفت الناشطة الحقوقية وعضو مؤتمر الحوار الوطني امل الباشا عن قبول أكثر من 200 خريج من جامعة الايمان التابعة لرجل الدين عبدالمجيد الزنداني , للدراسة في المعهد العالي للقضاء وعن تجاوز التقدير المطلوب للقبول من تقدير جيد جدا الى تقدير جيد فقط بعد شهور من قبول 30مدرسا للتدريس في المعهد.
وقالت على صفحتها في الفسيبوك ان ذلك تم في الوقت الذي رفض اخرون من خلفيات أكاديمية وخبرات سابقة وان هذا الاجراء يأتي أيضا بعد تعيين رئيس المعهد من مدرسي جامعة الإيمان الفقيه صادق المغلس، الزوج السابق لإبنة الشيخ الزنداني ومن مجاهدي الافغان.
وطالبت امل الباشا الوزير العرشاني بتخصيص حصص مماثلة في مقاعد الدراسة في المعهد وايضا في هيئة التدريس في المعهد من خريجي الجامعات اليمنية المختلفة وغير اليمنية أسوة بمبدء تكافؤ الفرص لكل المواطنين اليمنيين.
وتساءلت!!! هل ما يجري في معهد القضاء العالي يتم وفقا لسياسة المحاصصة أم الاستحواذ التام على المعهد ومخرجاته من قضاة المستقبل؟ولمن يخضع معهد القضاء اداريا في الرقابة على أدائه؟ هل هي وزارة العدل؟ أم مجلس القضاء الأعلى؟أم وزارة التعليم العالي؟.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 06:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-13618.htm