- نفى مصدر سياسي غربي أن يكون المبعوث الأممي جمال بن عمر قد جاء إلى اليمن لأجل التمديد للرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي .

الخميس, 16-مايو-2013
صعدة برس-متابعات -
نفى مصدر سياسي غربي أن يكون المبعوث الأممي جمال بن عمر قد جاء إلى اليمن لأجل التمديد للرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي .
ونقل "اسلام تايمز" عن المصدر أن بن عمر جاء اليمن لأجل الاطلاع على أعمال مؤتمر الحوار الوطني وإلى أين وصلت فرق الحوار الوطني في مسألة الحوار، بالاضافة إلى موضوعات أخرى تتعلق بالحوار الوطني مؤكدا أن بن عمر حين التقى بالرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي لم يتطرقا لموضوع التمديد أو الانتخابات على الإطلاق.
وأوضح المصدر : " إن التمديد لهادي لن يتم بهذه الصورة التي يتصورها البعض وسيتم بطريقة ذكية ومبررة فمثلا الجميع يصر على أن تكون الانتخابات القادمة في موعدها، وهذا إذا تم حل اشكالية السجل الانتخابي وتم تمويله من قبل المانحين والجهة المخولة بذلك، وإذا لم يتم حل تلك الاشكالية يمكن أن يخوض اليمنيين الانتخابات القادمة بالسجل القديم وهذا على ما يبدو قد يرفضه الكثيرون في اليمن خصوصا المشترك الذي يعتبر أن هذه السجل مزور وغير صحيح .. ومن هنا ممكن أن تؤجل الانتخابات الرئاسية والتمديد للرئيس لحل هذه الاشكالية".
وبخصوص تمديد مؤتمر الحوار الوطني وتقليص ساعتين فيه أكد المصدر أن مؤتمر الحوار الوطني ربما ينتهي في موعده ولكن ربما يقف الجميع إمام اشكالية الدستور والذي قد يأخذ وقتا طويلا وهذا ايضا سيكون سببا رئيسيا لتأجيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية من موعدها المقرر فمن المفروض أن تكون فرق العمل قد انتقلت للمرحلة التالية ولكن هناك بطئ شديد في اعمال المؤتمر".
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 11:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-13635.htm