الأحد, 15-مايو-2011
صعدة برس -
تبادل لاطلاق النار على الحدود الهندية الباكستانية بعد مقتل جندي هندي


قال مسؤولون أمنيون ان قوات هندية وباكستانية تبادلت اطلاق النيران لمدة نصف ساعة عبر الحدود يوم الاحد بعد يوم من قتل قوات باكستانية جنديا هنديا أثناء قيامه بالحراسة على الحدود.

وتبادلت قوة أمن الحدود الهندية وقوات الحدود الباكستانية اطلاق الرصاص باستخدام مسدسات لمدة 30 دقيقة في وقت مبكر من صباح الأحد في نقطة حدودية على بعد 30 كيلومترا من جامو العاصمة الشتوية لمنطقة كشمير المتنازع عليها في شمال الهند.

وقال متحدث باسم قوة أمن الحدود الهندية "فتح جنود باكستانيون النار دون مبرر على نقطتنا في أومرا والي الساعة 8.05 (بالتوقيت المحلي) صباح اليوم."

وأضاف "كان هناك رد على نيرانهم.. استمر تبادل اطلاق النار نصف ساعة."

وأكد مسؤول أمني حدودي باكستاني وقوع اشتباك ولكن نفى أن تكون باكستان هي من بدأ. وتابع أن ثلاثة من قوات الامن الباكستانية أصيبوا.

وذكر الجانب الهندي أن جنديا هنديا لفظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى في وقت متأخر من مساء السبت متأثرا بجراح أصيب بها بعد أن فتح جنود باكستانيون النار على دورية معتادة في المنطقة ذاتها.

وتقع حوادث لاطلاق الرصاص لفترات قصيرة عبر الحدود كل شهر تقريبا منذ التوصل الى وقف لاطلاق النار عام 2003 لكن القوات الباكستانية لم تقتل أي جندي هندي منذ مايو ايار الماضي.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-1364.htm