- قال الشيخ القبلي والقيادي البارز في حزب الإصلاح اليمني ان الشهيدان "خالد الخطيب وحسن امان" اللذان قتلا برصاص مسلحين تابعين له وسط العاصمة اليمنية قبل ..

الأربعاء, 29-مايو-2013
صعدة برس -
قال الشيخ القبلي والقيادي البارز في حزب الإصلاح اليمني ان الشهيدان "خالد الخطيب وحسن امان" اللذان قتلا برصاص مسلحين تابعين له وسط العاصمة اليمنية قبل أسبوعين كانا قد ارتكبا تجاوز أودى بحياتهما متهما إياهما باستهداف موكب عرس تابع لأسرته عبر التفحيط بسيارة كانا يستقلانها .
وقال "العواضي" وهو عضو في مؤتمر الحوار الوطني اليمني خلال تصريحات له بثتها قناة الميادين العربية أمس ان مقتل الشهيدين "امان والخطيب" كان سببه خطأ ارتكباها حينما قاما بتجاوز موكب الزفاف الخاص بأحد افراد أسرته وهو مادفع مسلحين تابعين له إطلاق النار على السيارة التي كان يستقلها الشابان وهو ما أسفر عن مقتلهما .
وقال "العواضي" في حديثه ان الشابين امان والخطيب استهدافا الموكب باصطدامها لموكب سيارة العروسة التي قال أنها لم تكون تحوي أي مسلحين أو انما تحوي اطفال ونساء في خطوة يعتقد ان الهدف منها بدء ممارسة أعمال تنصل عن الحادثة .
وعد كثيرون في الجنوب هذه التصريحات بأنها مسيئة للغاية وتظهر ان هنالك توجهات من قبل الشيخ العواضي لنفي مسئولية مسلحيه عن الحادثة .
ويرفض الشيخ "العواضي" حتى اليوم تسليم المتهمين الأساسيين في القضية التي اثارت ردود افعال غاضبة واسعة النطاق .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 02:34 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-13891.htm