- قالت مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للكهرباء أنه تم ليل أمس إصلاح خطوط نقل الطاقة الكهربائية (مأرب - صنعاء) اللتي تعرضت لعمل تخريبي على يد مسلحين..

الخميس, 30-مايو-2013
صعدة برس -
قالت مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للكهرباء أنه تم ليل أمس إصلاح خطوط نقل الطاقة الكهربائية (مأرب - صنعاء) اللتي تعرضت لعمل تخريبي على يد مسلحين قبليين من ال جرذان في منطقة الدماشقة بمحافظة مأرب شمال اليمن.
وأضافت المصادر أن الفرق الفنية انهت ليل امس اصلاح الاضرار وأن الخطوط جاهزة لإعادة التيار الكهربائي للعاصمة صنعاء والمدن اليمنية اللتي تغرق في الظلام منذ ثلاثة ايام.
و لفتت إلى أن صراع تدور رحاه بين وزيري المالية صخر الوجيه، والكهرباء صالح سميع، تسبب في قيام وزير الكهرباء بالتوجيه بعدم إعادة تشغيل المحطة الغازية في مأرب للعمل لحين قيام وزارة المالية بصرف مستحقات مالية قامت بتعليقها تعود لمصلحة وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء.
وقالت المصادر ان الوزيرين الوجيه وسميع سيجتمعان بالرئيس هادي لحل النزاع بينهما ولذلك الحين ستظل محطة مأرب الغازية خارج الخدمة.
ويعاني اليمنيين من انقطاع التيار الكهربائي خاصة في المناطق الحارة، كما يتسبب انقطاع التيار الكهربائي في تدهور النشاط الاقتصادي اللذي يكاد يكون متوقفاً اصلاً وفق تقارير دولية.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-13905.htm