الثلاثاء, 17-مايو-2011
 - أكد نائب وزير الإعلام اليمني – عبده الجندي ان الرئيس علي عبد الله صالح لم يطلب أي مبادرات لا من تركيا ولا من غيرها من الدول لأنه " ما زال رقما صعبا حتى الآن " – حد قوله . 
وقال الجندي في اتصال مع " الجزيرة" - اجرتة معة القناة مساءاليوم ان الرئيس علي عبد الله لن يطلب أي مبادرات من أي دولة , لكنه لا يرفض أي مبادرات تأتي من أشقاء لحل الأزمة اليمنية معللا ذلك بأن " الحوار هو جزء من الديمقراطية " صعدة برس -
الجندي :الرئيس صالح مازال " رقما صعبا " ولم يطلب وساطة من تركيا ولا من غيرها

أكد نائب وزير الإعلام اليمني – عبده الجندي ان الرئيس علي عبد الله صالح لم يطلب أي مبادرات لا من تركيا ولا من غيرها من الدول لأنه " ما زال رقما صعبا حتى الآن " – حد قوله .
وقال الجندي في اتصال مع " الجزيرة" - اجرتة معة القناة مساءاليوم ان الرئيس علي عبد الله لن يطلب أي مبادرات من أي دولة , لكنه لا يرفض أي مبادرات تأتي من أشقاء لحل الأزمة اليمنية معللا ذلك بأن " الحوار هو جزء من الديمقراطية " .
وحول الأنباء التي ترددت بشأن طلب الرئيس صالح وساطة تركيا لتحل الأزمة في اليمن قال الجندي " لو ان تركيا لها وساطة لن نرفضها ولا نرفض أي مبادرة " .
وكان نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي زار تركيا الاربعاء الماضي والتقى الرئيس التركي عبد الله غول ونقل إليه رسالة من الرئيس صالح تتعلق بــ"العلاقات الأخوية الطيبة بين اليمن وتركيا "كما تم بحث الأزمة التي تمر بها البلاد , حسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية .
وقد التقى عبد ربه منصور ايضا , وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو وسلمه رسالة لرئيس الوزراء رجب طيب اردوغان الذي كان مشغولا في زيارات لبعض المحافظات التركية في طريق الاستعدادات للانتخابات التي ستجري هناك.
واذا ما صحت الأنباء التي تقول بأن صالح طلب المبادرة الخليجية فهذا يعني فشل المبادرة الخليجية ومحاولة كسب الرئيس صالح مزيدا من الوقت .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-1400.htm