- نظم المعهد الثقافي الفرنسي بصنعاء اليوم حفلاً فنياً وعروض فلكلورية متنوعة بمشاركة فرق فنية يمنية و اجنبيه بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى 21 يونيو "..

الخميس, 20-يونيو-2013
صعدة برس -
نظم المعهد الثقافي الفرنسي بصنعاء اليوم حفلاً فنياً وعروض فلكلورية متنوعة بمشاركة فرق فنية يمنية و اجنبيه بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى 21 يونيو " .

وفي الحفل الذي شارك فيه عدد من الفنانين اليمنيين الشباب والهواة تم تقديم وصلات فنية ومقطوعات موسيقية عربية وأجنبية وفرنسية، مصحوبة برقصات "الهيب هوب والبيت بوكس" لعدد من الموهوبين والمبدعين اليمنيين الشباب.

كما قدمت فرقة "حدة الفنية" المكونة من فنانين يمنيين وألمانيين ونرويجيين عدد من المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية والجاز نالت الاستحسان.

كما عرضت إحدى الفرق اليمنية " روك ان سيتي " التي حضيت بشرف القبول والمشاركة في البرنامج المشهور على الصعيد العربي " Arabs got talent " على قناة ام بي سي والمقرر عرضه خلال الموسم المقبل ، مجموعة من الرقصات الفنية والحركات السريعة في رقص الهيب هوب ،المعتمد على السرعة والمرونة والحركة، والتي تعتبر من مخرجات المعهد الفرنسي .

وفي الحفل أشارت مديرة المعهد الفرنسي بصنعاء شنتال بوسكي الى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي تساهم في اكتشاف المواهب والإبداعات في مختلف المجالات وعرضها وتنميتها وتطويرها من خلال برامج التدريب والتأهيل الذي يقدمها المعهد الثقافي الفرنسي.

ونوهت بأهمية الاحتفال بعيد الموسيقى باليمن في إطار تعزيز التعاون الثقافي والفني بين اليمن وفرنسا،وبما يسهم في تمكين الفنانين اليمنيين الشباب من تبادل الخبرات والاستفادة من الخبرات الفنية الأجنبية في مجال الموسيقى والإسهام في إيجاد فرق موسيقية يمنية متخصصة .

يذكر أن عيد الموسيقى انطلق في عام 1983 في فرنسا، ويقام سنويا يوم 21 من يونيو كيوم عالمي للموسيقى، تحتفل به حالياً أكثر من 110 دولة في القارات الخمس .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 05:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-14334.htm