- قرر الجيش الإسرائيلي وضع منظومة القبة الحديدية، حول مدينة حيفا، لتأمينها من الهجمات المحتملة، وذلك لاضطراب الأوضاع في كل من سوريا ولبنان.

السبت, 29-يونيو-2013
صعدة برس-متابعات -
قرر الجيش الإسرائيلي وضع منظومة القبة الحديدية، حول مدينة حيفا، لتأمينها من الهجمات المحتملة، وذلك لاضطراب الأوضاع في كل من سوريا ولبنان.
وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أنه تم وضع جهاز الحماية من الصواريخ "القبة الحديدية" اليوم الجمعة، في منطقة حيفا في أعقاب تقييم الوضع في المنطقة من قبل الجيش الصهيوني.
قال المتحدث باسم الجيش الصهيوني إن القبة الحديدية يتم نشرها من وقت لأخر في مناطق مختلفة بأرجاء إسرائيل، وفيما يتعلق بتقييمات الوضع، فقد تم وضع "القبة الحديدية في منطقة الشمال".
وعلى خلفية دخول حزب الله في الحرب في سوريا وتأزم الأمور في لبنان، تطرق الجنرال بني جانتس رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إلى التهديدات التي تواجهها إسرائيل من لشمال، أثناء حفل انتهاء الدورة التدريبية للقوات الجوية قائلا: "سوريا لا تزال تذرف دمًا وفي لبنان بدأت النيرات تقترب من نصر الله".
وأشار رئيس الأركان الصهيوني، إلى أن الوضع الاستراتيجي يضع تحديات في نطاقات مختلفة وكثيرة بصورة غير مسبوقة، قائلا: "ننظر حولنا، الساحة مضطربة، من الشمال ومن الجنوب. وأمام هذا الواقع المختلف، نحن مطالبين بأن نكون مستعدين، متناسقين، متأهبين أكثر من أي وقت مضى.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 09:53 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-14570.htm