- دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني،إلى وقف الاقتتال الدائر في الجمهورية اليمنية فورا وذلك من اجل حقن دماء الشعب اليمني.

الأربعاء, 25-مايو-2011
صعدة برس -
الزياني يدعو الأطراف اليمنية إلى وقف الاقتتال ، و العودة إلى المبادرة الخليجية



دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني،إلى وقف الاقتتال الدائر في الجمهورية اليمنية فورا وذلك من اجل حقن دماء الشعب اليمني.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون في تصريح له يوم امس الثلاثاء إن القتال الذي تشهده صنعاء منذ يوم أمس، يثير مخاوف وقلق دول مجلس التعاون من امتداده وتوسعه، داعيا الأطراف المعنية إلى التحلي بروح المسئولية وضبط النفس، وتغليب ما وصفه بـ"المصلحة الوطنية العليا لليمن فوق أي اعتبار آخر".
وأكد الأمين العام لمجلس التعاون أن اللجوء إلى العنف والاحتكام للسلاح لن يؤدي إلا إلى المزيد من العنف وإزهاق الأرواح، وتدمير ممتلكات ومنجزات ومكتسبات الشعب اليمني .
وقال الزياني إن المبادرة الخليجية لا تزال تمثل فرصة سانحة أمام الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سلمي، وتجاوز الأوضاع الراهنة، والحفاظ على وحدة وامن واستقرار الجمهورية اليمنية وتحقق آمال وتطلعات شعبها .
وفي ختام تصريحه أسف الدكتور الزياني لسقوط القتلى والجرحى في اليمن نتيجة الاقتتال الذي شهدته صنعاء، مقدما تعازيه للشعب اليمني واسر القتلى.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-1466.htm